وزارة الصحة: غلق المقاهي والمطاعم والأماكن الترفيهية والتعليمية أثناء خطة التعايش مع كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد، المقرر تطبيقها خلال الفترة المقبلة على مجموعة مراحل رئيسية.

وتشمل الخطة عدم السماح لعدد من الهيئات والجهات بالعودة للعمل مرة أخرى أثناء فترة انتشار كورونا؛ لوجود خطر شديد في نقل العدوى وانتشارها.

وشملت الكيانات المقرر استمرار إغلاقها في أثناء خطة التعايش، الأماكن الترفيهية مثل دور السينما والمسارح والمقاهي والكافيهات وجميع الأماكن الترفيهية، والمطاعم على أن يتم استمرار العمل بتوصيل الطلبات المتبع حاليا.

كما شملت الجامعات والمدارس ورياض الأطفال والحضانات، وصالات التمارين واللياقة البدنية والنوادي الرياضية والاستراحات المغلقة بالأندية، مع ضرورة  عدم إقامة الأفراح والجنازات وغيرها من المناسبات التي تتم في تجمعات.

ومن المقرر تنفيذ خطة التعايش على 3 مراحل، الأولى تتعلق بالإجراءات المشددة لتفادي أي نوع من الانتكاسة، ويبدأ تطبيقها مباشرة وتستمر حتى حدوث تناقص في إجمالي الحالات الجديدة المكتشفة في أسبوعين متتاليين على مستوى الجمهورية.

وتشمل المرحلة الثانية الإجراءات المتوسطة، وتبدأ بعد المرحلة الأولى مباشرة لمدة 28 يومًا، وتتعلق المرحلة الثالثة بالإجراءات المخففة والمستمرة، وتستمر حتى صدور قرارات أخرى لحين إعلان منظمة الصحة العالمية تقييم المخاطر عالميا إلى المستوى المنخفض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *