وزارة الصحة تصدر قرارا بإلزام المستشفيات الخاصة باستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا

كتب – أحمد سلامة

أصدرت وزارة الصحة، اليوم، قرارًا بإلزام المستشفيات الخاصة باستقبال الحالات المشتبه فيها وتخصيص أمكان للعزل بها.


وصدر القرار عن رئيس قطاع مكتب وزير الصحة، وموجه إلى الأستاذ الدكتور علاء عبدالمجيد رئيس مجلس إدارة غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، حيث جاء في القرار أنه تم رصد قيام بعض المستشفيات الخاصة بتحويل عشوائي ورفض لاستقبال مرضى يعاون من أعراض تنفسية.
وأضاف القرار، أنه يجب تخصيص منطقة وأسرة عزل للحالات المشتبه بها يحدد عددها تناسبا مع طاقة المستشفى الاستيعابية ومعدل تدفق حالات على “استقبال المستشفى”.


وتابع القرار أنه يجب عزل الحالات المشتبه بها طبقا لتعرف الحالة داخل منطقة العزل، وإبلاغ وزارة اصحة عن طريق الخط الساخن 105 أو التواصل مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة لإجراء اختبار الفيروس.
ونبه إلى أنه في حال كون النتائج إيجابية يتم نقل الحالات المستقرة إلى مستشفيات العزل ويتم تقييم الحالات المتدهورة بالاشتراك مع اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزير الصحة رقم 155 لسنة 2020 لمتابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


كما نبه القرار إلى ضرورة التزام الأطقم الطبية بإجراءات مكافحة العدوى وضرورة ارتداء الواقيات طبقا للإجراء الطبي المتخذ، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص جزء من طاقة الخط الساخن للرد على استفسارات المستشفيات فيما يتعلق بالحالات المشتبه بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *