وزارة الري والأرصاد يحذران من تعرض مناطق بالجمهورية لسقوط أمطار غزيرة الأسبوع الحالي

كتب- فارس فكري

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان والأمطار، بقطاع التخطيط، التابع لوزارة الموارد المائية والري، تحذيرا من تعرض مناطق بالجمهورية لأمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح مركز التنبؤ، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر، غدا الثلاثاء، وسط توقعات بزيادة غزارتها بعد غد الأربعاء، على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب البلاد.

وشدد مركز التنبؤ، على الجهات المعنية، والأجهزة التنفيذية، بضرورة توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط

ونوّه مركز التنبؤ، إلى أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار ،التي قد تصل إلى الغزيرة، يومي 5 و6 أغسطس الحالي، على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب الصعيد، لافتا إلى تحديث خرائط التنبؤ خلال الأيام المقبلة.

من ناحية أخرى أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلي تعرض مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر لأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا، اعتبارا من غدا الثلاثاء.

سبق وأعلنت الهيئة عن تعرض البلاد بأجواء شديدة الحرارة علي معظم الأنحاء لتتراوح علي القاهرة والوجة البحري من 40: 42 درجة ومزيد من الاحترار على جنوب الصعيد وهدوء سرعات الرياح على بعض المناطق يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *