وزارة الري تعلن تأجيل مفاوضات سد النهضة أسبوع.. مستعدون للتفاوض للوصول لاتفاق ملزم لقواعد الملء والتشغيل

كتب- فارس فكري

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن مشاركة مصر في الاجتماع الثلاثي الخاص بالتفاوض حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، والذي عقد اليوم الاثنين، مؤكدة تأجيل المفاوضات لمدة أسبوع.

وأوضحت وزارة الري، في بيانها، أن الجانب المصري أعرب فى بداية الاجتماع عن الاستعداد لاستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الإفريقية المصغرة، التى عُقدت في 21 يوليو الماضي، وكذا مخرجات الاجتماع الوزاري الذي عقد يوم 3 أغسطس الحالي، حيث تقضي مخرجات الاجتماعات بالتفاوض للوصول إلى اتفاق ملزم حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأشار بيان الري، إلى الطلب السوداني بتأجيل الاجتماعات لمدة أسبوع؛ لاستكمال التشاور الداخلي؛ نظراً للتطورات التي شهدتها المفاوضات في الآونة الأخيرة، والخطابات المتبادلة بين الأطراف المشاركة في المفاوضات، فيما يتعلق بتغيير أجندة التفاوض.

وأكد البيان، أنه تم الاتفاق على رفع الاجتماع لمدة أسبوع، على أن يتم التشاور بين الوزراء لتحديد جدول الأعمال، ومستوى المشاركة فى الاجتماع القادم.

كانت وزارة الخارجية الإثيوبية أعلنت تأجيل مفاوضات سد النهضة لمدة أسبوع آخر، استجابة لطلب من مصر والسودان، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *