وزارة الداخلية تعلن تصفية تشكيل عصابي من 12 شخصا في أسوان.. تخصصوا في الاتجار في المخدرات والتنقيب عن الذهب

 كتب- فارس فكري

أعلنت وزارة الداخلية عن تصفية تشكيل عصابي مكون من 12 شخصا من الخارجين عن القانون في منطقة عرب كيما بأسوان.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته منذ قليل إنها نجحت في القضاء على التشكيل العصابي الذي تخصص في الاتجار في المخدرات والتنقيب عن خام الذهب.

وقال البيان إن الحملة ضبطت بحوزة المتهمين المقتولين مدفع أر بى جى- 2 رشاش متعدد بشرائط الذخيرة، 12 سلاح آلى، كميات من الذخيرة المختلفة لكافة الأسلحة ولم تعلن الوزارة عن استشهاد أو إصابة أحد أفراد الشرطة.

وقال البيان: نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى والأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، اليوم الأحد، في القضاء على أكبر وأخطر التشكيلات العصابية الإجرامية المسلحة بمنطقة صعيد مصر بمحافظه أسوان، تخصص نشاطه الإجرامي فى جلب والاتجار بالمواد المخدرة، والتنقيب عن خام الذهب واستخراجه بطرق غير مشروعة بمناطق مختلفة أشهرها منطقة (مرسى علم بالبحر الأحمر)، وارتكاب جرائم قتل وخطف وبلطجة.

وتبين من المعلومات والتحريات أن التشكيل يتكون من (12 عنصرا إجراميا شديد الخطورة يتزعمهم شقى خطر  يدعى “حمدى أبو صالح ” محكوم عليه هارب من حكم بالإعدام، وعدد من أحكام المؤبد والسجن والسابق إتهامه فى العديد من القضايا الجنائية المتنوعة (قتل -اتجار بالمخدرات-بلطجة).

وتبين اتخاذ التشكيل من المنطقة الجبلية المتاخمة من قرية عرب كيما بدائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان مركزاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

ومن خلال أعمال الرصد والمتابعة وردت معلومات للأجهزة المعنية بالتحركات الخاصة بالتشكيل العصابى، ومن خلال وضع خطة أمنية باستخدام القدرات الفنية العالية فى الرصد والتحليل والتحريات أمكن تتبع خط سير التشكيل العصابى ورصد تحركاته.

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم استهدافه بعدة مأموريات لقطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزى – ومديرية أمن أسوان – والمجموعات القتالية عالية الكفاءة).

أمكن فجر اليوم رصد تحرك أفراد التشكيل العصابى يستقلون (سيارتين نصف نقل)، وبحوزتهم أنواع مختلفة من الأسلحة خاصة الأسلحة الثقيلة، ومحاصرتهم من خلال الأكمنة المعدة لذلك، بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وبالتعامل معهم بتبادل إطلاق النيران والذي استمر لعدة ساعات حتى صباح اليوم.

أسفر ذلك عن مصرع زعيم وأفراد التشكيل العصابى وضبطت بحوزتهم (مدفع أر بى جى- 2 رشاش متعدد بشرائط الذخيرة  – 12 سلاح آلى – عدد 4 بنادق مختلفة الأنواع – 2 طبنجة وفرد خرطوش-كميات من الذخيرة المختلفة لكافة الأسلحة).

كما ضبط بحوزتهم كمية من المواد المخدرة لمخدر (الحشيش – البانجو – الشادو)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *