وداعا رجل المستحيل.. وفاة الدكتور نبيل فاروق بعد إصابته بأزمة قلبية.. وابنته: صلاة الجنازة غدا بالرحاب

كتب- فارس فكري

توفي الدكتور نبيل فاروق رمضان إثر أزمة قلبية، اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة غدا الخميس في مسجد طلعت مصطفى بالرحاب.

وكتبت ريهام ابنة الدكتور نبيل فاروق عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، مساء اليوم :”توفي الي رحمة الله تعالى والدي حبيبى الدكتور/ نبيل فاروق رمضان.. اثر أزمة قلبية.. نسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته ويغفر له ويسكنه جنة الخلد منزلة النبيين والشهداء والصالحين”.

وأضافت :”صلاة الجنازة غدا الخميس بإذن الله بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى بالرحاب بوابة 17 الدفن في مدافن العائلة بالروبيكي (من طريق الاسماعيلية ).. نسالكم الحضور والدعاء. نسال الله أن يؤجرنا في مصيبتنا، لا أصابكم مكروه في عزيز لكم”.

نبيل فاروق كاتب مصري معروف أشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب. قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000. لاقت قصصه نجاحا كبيرا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.

ولد نبيل فاروق رمضان في 9 فبراير من عام 1956م في مدينة طنطا المصرية، حيث نشأ في عائلة متوسطة الحال. بعد حصوله علي شهادة الثانوية العامة التحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980م. في 2 مارس 1982م، انتقل إلى قنا في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة أبو دياب. في عام 1985م، اقترن الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة “ميرفت راغب”، وأنجب منها أطفاله الثلاثة: “شريف”، “ريهام” و”نورهان”. بعد نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل، اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كليًا للكتابة كمهنته الرئيسية، وانتقل للعيش في منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس عام 1990م.

One thought on “وداعا رجل المستحيل.. وفاة الدكتور نبيل فاروق بعد إصابته بأزمة قلبية.. وابنته: صلاة الجنازة غدا بالرحاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *