والدة فتاة الشروق عن واقعة قفز ابنتها من سيارة شركة نقل شهيرة: السائق له سوابق جنائية وكان ينوي خطفها

كتبت: ليلى فريد وصحف

لا تزال واقعة محاولة خطف فتاة تدعى حبيبة الشماع من سيارة شركة نقل شهيرة بمنطقة التجمع، وقفزها منها للهرب، تتفاعل.

فقد ردت والدة الفتاة دينا عمر على بيان الشركة بخصوص التواصل مع الأسرة، مؤكدة أن “هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

وذكرت خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” على قناة “إم بي سي مصر” مساء أمس السبت: “محدش تواصل معانا من الشركة، والبيان بتاعهم كله كذب”.

وتابعت أن ابنتها استقلت سيارة الشركة، الأربعاء الماضي، عند الساعة 6 و50 دقيقة وقفزت منها الساعة 7 ودقيقة، مردفة: “حد اتصل بيا وقالي حبيبة في مستشفى الشروق العام. ولما وصلت لقيتها على الأرض كلها غرقانة بالدم وقاطعة النفس وبيخيطوا دماغها من غير بنج”.

كذلك تابعت أن شاهد العيان أخبرها أن حبيبة قفزت من السيارة، وقالت لها إن السائق كان ينوي خطفها ثم أصيبت بتشنجات وفقدت الوعي. ومضت قالة: “بنتي فاقدة للوعي ونسبة إدراكها 3 من 15 درجة، وتعاني من تجمعات كبيرة في المخ”.

وكشفت والدة الفتاة أن السائق له سوابق جنائية، مشددة على أن ابنتها قوية وقفزها من السيارة دليل على تعرضها لموقف صعب وللخطف، مؤكدة أنها لن تقدم على مثل هذا السلوك لو كان السائق قد قام بتخويفها فقط.

وختمت قائلة: نية السائق ليست سليمة، وقد ألغى الرحلة على التطبيق واستكمل طريقه بعدما قفزت حبيبة دون أن يهتم بما حدث.

وكان المتحدث الرسمي للشركة علق على الواقعة بأنها تشعر بحزن عميق حول ما حدث وتتعاون مع سلطات التحقيق للتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

كما أضاف أن “الفريق المختص بالاستجابة للحوادث لدينا على تواصل مع أسرة الراكبة”، وأكد أن “الشركة تلتزم دائماً بتوفير رحلات آمنة وموثوقة للركاب، وتحظر إرشاداتها أي عنف أو سلوك غير لائق، ويتم التعامل مع أي تصرف من هذا النوع بكل جدية”.

في حين انتقد الإعلامي عمرو أديب شركة النقل، مشدداً على أن ردها على الواقعة لم يكن على المستوى المطلوب لشركة بهذا الحجم، وأن هذا قد يثير ردة فعل سلبية في الشارع.

وقال إن “رد الفعل في الشارع حول محاولة اختطاف الفتاة حبيبة على يد سائق الشركة الشهيرة سيئ جداً. لو فيه تقصير إطلعوا وضحوا للناس”.

يذكر أن وزارة الداخلية ا كانت كشفت ملابسات محاولة خطف حبيبة. وقالت في بيان إن السلطات تابعت ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قفز فتاة من سيارة تاكسي بطريق السويس في القاهرة.

كما أوضحت أن أحد شهود العيان أفاد بأنه رأى الفتاة خلال سيره بطريق السويس تقفز من باب خلفي لإحدى السيارات، فتوقف لمساعدتها، وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة التابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من المركبة، خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى.

أعلنت الوزارة أنه تم تحديد وضبط السائق، وتبين أنه يقيم بمحافظة الجيزة، إلا أنه نفى خطف حبيبة، موضحاً أنه أغلق نوافذ السيارة ورش معطرا، إلا أنه فوجئ بتصرف غريب من الفتاة.

إذ أكد أنها قفزت من السيارة، لكنه أكمل سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء، حسب قوله.

يذكر أن تلك القضية كانت شغلت لأيام الشارع المصري، في حين انتشر وسم “فتاة الشروق” للدلالة على قصة الشابة العشرينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *