واقعة وثقتها كاميرات المراقبة.. النائب العام يأمر بحبس المتهم بالاعتداء على فرد أمن بمجمع سكني بالمقطم 4 أيام وتقديمه محبوسًا لمحاكمة عاجلة

كتب: عبد الرحمن بدر 

قالت النيابة العامة إن المستشار النائب العام أمر بحبس متهم 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق معه فيما هو منسوبٌ إليه من استعراضه القوة والتلويح بالعنف واستخدامه ضدَّ فردِ أمنٍ بمجمعٍ سكنيٍّ بالمقطم، وتعديه عليه بالضرب والسبِّ وإحداث إصابات به، وتقديمه محبوسًا إلى محاكمة جنائية عاجلة.  

وذكرت في بيان لها، السبت، أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت تداول مقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يظهر فيه تعدي المتهم على المجني عليه بالضرب صفعًا على الوجه، وبالتزامن مع ذلك تلقت النيابة العامة بلاغًا من المجني عليه تضرَّرَ فيه من تعدي المتهم عليه وإحداث إصابات به، فتولت النيابة العام التحقيقات.  

وتابعت: أوضح المجني عليه في شهادته أنه حالَ مباشرته العمل كفَرْدِ أمنٍ على بوابة المجمع السكنيِّ استوقف سيارةً استقلها أربعة اشخاص طلبوا الدخول إلى المجمع السكني، فاستعلم عن سبب دخولهم، فقرروا دخولَهَم لأحد العملاء لإصلاح سيارته دون وقوفهم على اسمه، فطلب منهم الاتصال به، فتحدث المتهم إليه هاتفيًّا وأمره بإدخال المذكورين فسمح لهم، ثم فُوجئ بحضور المتهم لاحقًا معهم إذ نهره لاستيقافهم، وتعدى عليه بالضرب وبالسبّ، وأحدث إصابات به، وناظرت النيابة العامة ما بالمجني عليه من إصابات، وطالعت التقرير الطبي المحرر بها.  

وأضاف البيان: تستمعت النيابة العامة إلى شهادة ثلاثة من المقيمين بالمجمع السكني أكدوا تعدي المتهم على المجني عليه بالضرب والسبّ، وأنهم حاولوا الدفاع عنه والحيلولة بينه وبين المتهم، وقد أكدت تحريات الشرطة صحة حدوث الواقعة على نحو ما جاء في شهادة المجني عليه والشهود.  

وقالت النيابة إنها شاهدت تسجيلات آلات المراقبة الخاصة بالمجمع السكني، والتي أظهرت مُلابسات الواقعة منذ بداية حدوثها، وتبين منها تعدي المتهم على المجني عليه دون أن يحاول الأخير ردَّ الاعتداء عليه أو الدفاع عن نفسه.  

يشار إلى أنه تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو صادم يوثق لحظة اعتداء أحد السكان وسحله لفرد أمن إداري بكمبوند شهير. 

وظهر الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع أحد الأشخاص يعتدي بالصفع عدة مرات على فرد الأمن ثم يعود إليه مرة أخرى ويتعدي عليه أثناء جلوسه على كرسي ويبرحه أرضا ويواصل الاعتداء عليه.   

وطالب نشطاء على مواقع التواصل بمعاقبة المتهم، وعدم ضياع حقوق المجني عليه الذي كان يباشر عمله بضمير.   

بدورها قالت وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية كشفت ملابسات مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه بتاريخ 29 الجارى تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من موظف أمن إدارى بأحد المجمعات السكنية بتضرره من (أحد الأشخاص – مقيم بذات المجمع السكنى محل عمله) لقيامه بالتعدى عليه بالسب والقذف والضرب بالأيدى وإحداث إصابته “كدمات متفرقة بالجسم”.  

وأضافت أن السبب قيام المُبلغ بإستيقاف سيارة ميكروباص بها عدد ٤ أشخاص طلبوا الدخول الى المجمع السكنى فى طريقهم للمشكو فى حقه لإصلاح سيارته مخالفين بذلك تعليمات إدارة أمن المجمع بشأن حظر دخول السيارات الميكروباص.   

واختتمت الداخلية: عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو في حقه، وتولت النيابة العامة التحقيق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *