واقعة حزينة: طبيب شاب يرحل بأزمة قلبية بعد يوم عمل طويل.. ومنى مينا تُطالب بتحديد ساعات العمل المتصل للنواب في المستشفيات الجامعية

الطبيب متزوج حديثُا ونقل الجثمان للكنيسة لإجراء القداس الإلهي على روحه.. ومستشفى بنها: كان من خيرة أطباء المستشفى 

كتبت- ليلى فريد  

في واقعة جديدة للوفيات المفاجئة لشباب الأطباء، رحل الدكتور نبيل عادل، الطبيب المقيم بقسم الجراحة العامة والأوعية الدموية، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، قبيل دخوله غرفة العمليات لإجراء جراحة لمريضة خلال «نوبتجية» العمل الخاص به، إذ أمضى الليلة الماضية، في إجراء جراحات القائمة الجراحية الخاصة بها، كان يستعد لاستكمال عمله اليوم، حتى وافته المنية إثر أزمة قلبية حادة. 

مستشفيات بنها الجامعية ذكر أن الطبيب الراحل أصيب بأزمة قلبية مفاجئة أثناء العمل بالمستشفى، وجرى إنهاء الإجراءات الخاصة بمراسم الدفن والتشييع، إذ جرى نقل الجثمان للكنيسة لإجراء القداس الإلهي على روحه، وسط انهيار زوجته وأسرته، إذ أنه متزوج حديثًا، ولم يرزق بأطفال. 

وقدم المستشفى نعيًا للفقيد، لافتًا إلى أنه كان من خيرة أطباء المستشفى، وأن المنية أتت خلال قيامه بواجباته وعمله تجاه إنقاذ المرضى، إذ هاجمته آلام الأزمة، ولقى مصرعه في الحال، موجهين العزاء لأسرته وعائلته، ومحبيه وذويه وزملائه بالقسم في مصابهم الأليم، داعين الله أن يتغمده بالرحمة، ويلهم أسرته الصبر والسلوان. 

الدكتورة منى مينا، قالت، اليوم الأحد:  رحم الله زميلنا نبيل عادل بواسع رحمته، وألهم أهله الصبر والعزاء، نبيل توفى وفاة مفاجئة بعد نوبتجية طويلة، ظاهرة الوفاة المفاجئة لشباب الأطباء بعد عمل متواصل بقت ظاهرة متكررة بشكل لا يمكن تجاهله، خاصة في المستشفيات الجامعية اللي العمل بيستمر فيها لأيام متواصلة. 

وأضافت: لازم يكون فيه تحديد لعدد ساعات العمل المتصل للنواب في المستشفيات الجامعية، ما ينفعش نفضل نتفرج على شبابنا بيتوفوا كل يوم دون أي رد فعل.  

وفي سياق متصل نعى الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، الفقيد، وتابع: أتقدم بخالص العزاء والمواساة في وفاة الدكتور نبيل عادل الخلوق المحترم، الطبيب المقيم بقسم الجراحة العامة بمستشفيات بنها الجامعية، ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته. 

ووجه بسرعة إنهاء إجراءات الدفن، ومراسم التشييع لجثمان الفقيد، مشيرًا إلى أن الراحل كان يتفانى في عمله، وأنه كان في نوبتجية أجرى خلالها عددًا من الجراحات خلال الشيفت المسائي أمس، وكان يستعد لاستكمال قائمة الجراحات الخاصة بالحالات المرضية في القسم، والبداية كانت بجراحة لمريضة، لكنه تعرض لأزمة قلبية، وتوفى في الحال. 

وأضاف أن الراحل كان من الأطباء المتميزين المحبين للخير، وكان خلوقًا ومعروفًا بين الجميع وكان لا يتأخر عن مهام عمله نهائيًا، (الفيس بوك) تحول لدفتر عزاء لطبيب بنها الراحل، ونعاه أصدقاءه وزملاء العمل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *