واقعة تسمم جماعي بقنا بعد تناول العشرات لـ«البوظة» والقبض على بائع متجول.. والصحة: خروج 284 شخصًا و8 حالات تحت الملاحظة  

كتب: مصطفى عمران  

شهدت قرية العضاضية بمحافظة قنا، واقعة تسمم جماعي للعشرات، بعد تناولوهم مشروب “البوظة” عقب صلاة الجمعة من أحد الباعة الجائلين، حيث ظهرت عليهم أعراض التسمم الغذائي، وأبرزها قيء وإسهال، وجرى نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج.  

وأعلن الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا خروج ٢٨٤ مريضا بالتسمم الغذائى وحجز ٨ حالات ووضعهم تحت الملاحظة الطبية على خلفية تسمم ٢٩٢ شخصا. 

وقال إنه تم الانتقال إلى مستشفيات أبوتشت ونجع حمادى وفرشوط للاطمئنان على المصابين، موضحا أن إجمالى المصابين بلغ ٢٩٢ مصابا منهم 230 بمستشفى أبوتشت و٢٥ بنجع حمادى و٣٧ بفرشوط. 

وذكر أنه تم علاج المصابين جميعهم، وتم حجز ٨ حالات فقط، ووضعه تحت الملاحظة الطبية، منها ٤ حالات بفرشوط و٣ بنجع حمادي وحالة بابوتشت، مشيرا إلى أنه تم أخذ عينات من القيءلإرسالها للمعامل لتحليلها لبيان أسباب التسمم الغذائى. 

بدورها ألقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن قنا، القبض على بائع “بوظة” متجول في سوق الجمعة دائرة قرية العضاضية التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا. 

وكان مدير أمن قنا، تلقى إخطارا من غرفة العمليات يفيد إصابة عشرات الأشخاص باشتباه تسمم، بعد تناولهم مشروب بوظة بقرية العضاضية بمركز أبوتشت، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنقل الحالات إلى المستشفى، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أبوتشت المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *