واشنطن بوست: لجنة التحقيق في الهجوم على مبنى “الكابيتول” تتسلم وثائق مزقها ترامب.. وتعيد لصقها وترميمها

وكالات

ذكرت “واشنطن بوست” أن اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في هجوم أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب على مبنى الكابيتول في 6 يناير2021 حصلت على وثائق مزقها ترامب حين كان في السلطة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الوثائق تم تسلمها من مركز الأرشيف الوطني المكلف بحفظ كل وثائق عمل الرئيس بعد مغادرته لمنصبه والذي قام بتسليمها للجنة.

وحسب “واشنطن بوست” فإن الوثائق كانت بين 700 صفحة سلمها مركز الأرشيف الوطني إلى اللجنة البرلمانية الساعية إلى تحديد المسؤولية التي يتحملها ترامب عن اقتحام مناصريه مقر السلطة التشريعية في السادس من يناير 2021.

وأفاد مركز الأرشيف الوطني بأن “مسؤولين عن إدارة الوثائق في البيت الأبيض أعادوا لصق وترميم بعض الأوراق بواسطة شريط لاصق”.

وبين صفحات الأرشيف الـ700 التي تم استلامها، قوائم بأسماء أشخاص زاروا الرئيس السابق أو اتصلوا به في السادس من يناير 2021، كما تتضمن ملحوظات دونت خلال هذه اللقاءات والاتصالات.

ولم تشأ اللجنة الإدلاء بتعليق لوكالة الأنباء الفرنسية بشأن طبيعة الوثائق التي بحوزتها أو تحديد ماهية تلك الممزقة، لكن سبق لها أن أعلنت في منتصف يناير أنها بدأت باستلام بعض الوثائق “التي كان الرئيس السابق يأمل بإبقائها مخفية”.

وفي السادس من يناير عام 2021 اقتحم مثيرو الشغب الذين يدعمون محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقلب الانتخابات الرئاسية لعام 2020 مبنى الكابيتول الأمريكي. وأدى الاقتحام إلى عمليات إخلاء وإغلاق لمبنى الكابيتول، وعطل جلسة مشتركة للكونجرس لفرز الأصوات الانتخابية وإضفاء الطابع الرسمي على فوز جو بايدن الانتخابي. وتجمع المتظاهرون لدعم مزاعم الرئيس ترامب المستمرة بأن انتخابات 2020 قد “سُرقت” منه وأنها شهدت عمليات تزوير موسعة، والتي كانت جزءًا من جهوده المستمرة منذ أشهر لإلغاء هزيمته الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *