هيكل: الحظر لن يشمل الصحفيين والاعلاميين ولابد أن يكون معهم كارنيه معتمد وساري واستمرار تعليق حركة الطيران اسبوعين

كتب علي ناصر

أعلن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام استمرار تعليق حركة الطيران الوافد  إلى مصر لمدة اسبوعين .

ولفت الوزير خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء, إن الحظر لن يشمل الصحفيين لطبيعة عملهم لكن لابد أن يكون معهم كارنيه النقابة معتمد وساري،  وناشد الوزير الإعلاميين والصحفيين ان يقوموا بعملهم في أقل عدد ممكن الساعات.

وأكد الوزير أن على الجميع الالتزام لأن الدولة ستطبق العقوبات بكل حزم. وأوضح الوزير أن الانتقال بين المحافظات لابد أن يقل بشكل كبير حتى بالنسبة للإعلاميين والصحفيين ونوه إلى ضرورة الالتزام قدر المستطاع لأن الموضوع خطير جدا وهذا الفيروس انتشاره سريع.

أعلن رئيس الوزرء مصطفى مدبولي إجراءات حكومية جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، شملت حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارًا من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباح اليوم التالي لمدة أسبوعين.

كما شملت القرارات بحسب تصريحات رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي اليوم، وقف كافة وسائل النقل العام اعتبارًا من 7 مساءً حتى 6 صباح اليوم التالي وتطبق من غد الأربعاء ولمدة أسبوعين، مع غلق كامل لبعض المحالات التجارية من 5 مساء إلى صباح اليوم التالي، وغلق كامل لبعض المحال التجارية طوال يومي الجمعة والسبت، واقتصار خدمات المطاعم على الدليفري.

وشملت القرارات أيضا إغلاق المقاهى وأى أماكن ترفيه غلقا كاملا، مع غلق كل النوادي الرياضية ومراكز الشباب لمدة أسبوعين، وتعليق العمل في بعض الخدمات الحكومية لمدة أسبوعين، والاتفاق مع وزارة الداخلية لاعتبار الأوراق الرسمية سارية إلى ما بعد الأسبوعين المقبلين.

وأعلن رئيس الوزراء تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لأسبوعين إضافيين بعد المدة السابقة، وتستثنى المستشفيات والمراكز الطبية والمخابز والبقالة والسوبر ماركت من قرارات الإغلاق.

وشدد مدبولي على تطبيق عقوبات قانون الطوارئ على من يخالف القرارات الأخيرة، تشمل غرامات مالية وتصل إلى الحبس، كما حذر من أن التجمعات بيئة خصبة لانتشار المرض، مؤكدا صدور توجيهات للداخلية التعامل بمنتهى الحسم مع مخالفة القرارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *