هيثم الحريري يطالب الحكومة بموقع إلكتروني للاستعلام عن مستحقي منحة العمالة غير المنتظمة وتوضيح معايير الرفض

تقدم عضو مجلس النواب هيثم الحريري ببيان عاجل لرئيس المجلس علي عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء ووزيري المالية والقوى العاملة، بشأن عدم حصول لكثير من العمالة غير المنتظمة على المنحة المخصصة من الدولة بواقع 500 جنيه، على الرغم من تسجيل بياناتهم علي موقع وزارة القوي العاملة.

وطالب الحريري، في بيانه، بإنشاء موقع إلكتروني يتيح للمتقدمين الحصول على هذه الإعانة الاستعلام عن المستحقين وغير المستحقين للإعانة، وأسباب عدم الاستحقاق، حال رفض منحها، وكذلك تحديد وإعلان معايير واضحة ودقيقة لمستحقي الحصول عليها.

وجدد النائب طلبه في بيان عاجل سابق بضرورة فتح مرحلة جديدة لتسجيل العمالة غير المنتظمة، مؤكدا أن الشفافية والثقة بين الحكومة والمواطنين في هذا الموضوع أمر في منتهي الأهمية.

وأضاف: “سبق أن أثنيت على قرار الدولة تقديم إعانة للعمالة غير المنتظمة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها قطاع واسع من الشعب المصري”.

واستكمل: “تابعت خلال الأيام الماضية كاتب البريد في نطاق دائرة محرم بك التي أتشرف بتمثيلها، ولاحظت من خلال أعداد المتقدمين للحصول على هذه الإعانات، أنها لا تتناسب إطلاقًا مع أعداد الذين تقدموا لتسجيل بياناتهم، بمتوسط ٢٠٠ مواطن في كل مكتب بريد في ٦ مكاتب بريد داخل نطاق محرم بك، كما أنها تمثل نسبة ضئيلة للغاية لمن يستحقون الحصول على هذا الدعم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *