هيئة قناة السويس تعلن نجاحها في تعويم سفينة بعد جنوحها وتعطيلها حركة الملاحة في القناة

كتب – أحمد سلامة

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية، صباح الخميس، عن نجاحها في تعويم سفينة كانت قد عطلت حركة الملاحة في القناة لمدة ساعة و16 دقيقة من جنوحها، حسبما قالت شركة الشحن “ليث إيجينسيز”.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أن أعمال الإنقاذ البحري نجحت في التعامل باحترافية مع عطل طارئ لماكينات سفينة لنقل البضائع، تعطلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقال أسامة، في بيان، إن سفينة “شين هاي تونغ 23” التي ترفع علم هونغ كونغ، تعطلت خلال عبورها للقناة ضمن “قافلة الجنوب” في رحلة قادمة من السعودية ومتجهة إلى مصر، مشيرا إلى أنه “يتم الآن قطر السفينة للغاطس الخارجي للسويس بواسطة ثلاث قاطرات”.

وأوضح أنه تمت السيطرة على الموقف في خلال ساعتين فقط، مشيرًا إلى أنه هناك شبكة اتصالات بين مرشدي هيئة قناة السويس للتعامل مع أي طارئ وسرعة اتخاذ القرار.

وكانت شركة الشحن “ليث إيجينسيز” قد كشفت في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس إن زوارق القطر تحاول تعويم سفينة كبيرة جنحت في قناة السويس في مصر “تاركة وراءها” أربع سفن على الأقل، مضيفة أن اسم السفينة هو شين هاي تونغ 23 وهي ناقلة بضائع سائبة يبلغ طولها 190 مترا.

وقالت ليث إيجينسيز في تغريدة على تويتر: “جنحت شين هايتونغ 23 في قناة السويس عند الكيلومتر 159/الساعة 04:00″، مضيفة أنها “تركت وراءها أربع سفن من القافلة المبكرة بالإضافة إلى المجموعة العادية التي كان من المقرر أن تدخل قناة السويس في حوالي الساعة 06:00”.

وأظهرت بيانات مارين ترافيك لتتبع سفينة ورفينيتيف أن السفينة، التي ترفع علم هونغ كونغ، غير قادرة على الحركة بالقرب من الطرف الجنوبي للقناة، ومتوقفة بزاوية بجوار الجانب الشرقي للقناة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *