هيئة الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 3 أيام: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار رعدية

كتب- فارس فكري

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال الفترة من غد الخميس إلى السبت المقبل، مشيرة إلى استمرار حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وقالت الهيئة إنها تتوقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد فيما تشهد بعض المدن أمطار متوسطة وغزيرة ورعدية أحيانا فيما تضطرب حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وترتفع الأمواج إلى أكثر من 4 أمطار: وجاءت التوقعات كالتالي:

الخميس 4 فبراير

ـ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 5 ـ 6 درجات على معظم الأنحاء.

ـ أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل حد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة: (شلاتين ـ مرسى علم ـ القصير ـ الغردقة ـ رأس غارب ـ الزعفرانة ـ الطور ـ السويس ـ شرم الشيخ ـ وسانت كاترين).

ـ أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية: (مطروح- الإسكندرية- دمياط- بورسعيد- والعريش)، والوجه البحري: (البحيرة- كفرالشيخ- الدقهلية- الغربية- الشرقية- والمنوفية)، ومدن القناة: (الإسماعيلية- والسويس)، وجنوب البلاد: (الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج- قنا- والأقصر).

– أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية.

ـ نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

الجمعة 5 فبراير

ـ أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس: (شلاتين- مرسى علم- القصيرـ الغردقةـ رأس غارب- الزعفرانةـ السويس- سانت كاترين- وشرم الشيخ).

ـ أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية: (الإسكندرية- دمياط- بورسعيد- العريش- ورفح)، والوجه البحري: (البحيرة- كفرالشيخ- الدقهلية- الغربية- الشرقية- والمنوفية)، ومدن القناة: (الإسماعيلية- والسويس)، وجنوب البلاد: (الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج- قنا- والأقصر).

– أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية.

– اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر (ارتفاع الموج بين 3.5 – 4.5 م).

ـ نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

السبت 6 فبراير

– شبورة مائية صباحًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

– أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

– اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر (ارتفاع الموج يصل 3.2 م).

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *