هيئة الأرصاد: أمطار وانخفاض في درجات الحرارة تصل إلى القاهرة الكبرى السبت والأحد المقبلين

كتب- فارس فكري

نشرت هيئة الأرصاد الجوية خريطة الطقس لتوضح تفاصيل الحالة الجوية بدءا من غد الثلاثاء وحتى الأحد المقبل، حيث تشهد البلاد ثباتًا في درجات الحرارة.

وأضافت الأرصاد أنه خلال هذه الفترة سيسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا.

وأكدت الأرصاد أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بدرجات الحرارة، خاصة وقت الظهيرة لهذا يفضل الابتعاد عنها.

أما عن الحالة المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة، أكدت الأرصاد أن الشبورة المائية الكثيفة والتي تصل حد الضباب هي الصفة السائدة.

وقالت الهيئة أنه بدءا من يوم السبت المقبل ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار وانخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى القاهرة الكبرى.

وأشارت الأرصاد إلى انخفاض في الرؤية الأفقية تسبب فيه الشبورة، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بان البلاد ستشهد، غدا الثلاثاء طقسا معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، وحار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا.

وأكدت الهيئة، أن الطقس في الليل، سيكون لطيفا على كافة أنحاء البلاد في أول الليل، مائلا للبرودة في اخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *