هويدا أبو العطا ومحمود عزت ومحمد حسن.. 3 أطباء جدد ينضمون لقائمة شهداء الفريق الطبي بكورونا في أقل من 24 ساعة

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للأطباء، اليوم الأحد، كل من الدكتور محمود عزت، استشاري الأمراض الباطنة، والدكتور محمد محمود حسن مدير المركز الطبى بالعدوة سابقا، والدكتورة هويدا أبو العطا، استشاري أمراض النساء والتوليد بمستشفى إمباية التحرير سابقا في أقل من 24 ساعة.

وقالت النقابة إن جميعهم رحلوا متأثرين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرهم ومحبيهم، وأكدت ارتفاع الوفيات بالفيروس لـ416 طبيبا حتى الآن.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 444 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 152642حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 683حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 199364 من ضمنهم 152642حالة تم شفاؤها، و11845 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *