هدى عبد الوهاب: أحضر مع محبوسين احتياطيا بدون دليل أو أحراز أو أي شيء يستدعي الحبس.. أتمنى الإفراج عنهم

كتب- درب

قالت المحامية هدى عبد الوهاب، إنها تتمنى إخلاء سبيل المحبوسين في عدة قضايا سياسية ممن تحضر معهم جلسات تجديد الحبس وتقدم لهم الدعم القانوني أمام محكمة جنايات إرهاب القاهرة.

وأشارت عبد الوهاب، إلى أنها تحضر مع عدد من المحبوسين في قضايا “بدون دليل أو أحراز أو أي شيء يستدعي حبسهم احتياطيا من الأساس كل هذه المدة”.

وعلى مدار الأسابيع القليلة الماضية، حققت نيابة أمن الدولة العليا مع مئات المتهمين المقبوض عليهم، وأغلبهم على خلفية دعوات التظاهر في 11 نوفمبر الماضي.

فيما توجه نيابة أمن الدولة للمتهمين اتهامات بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وخلال الأيام الماضية، قال محامون إن نيابة أمن الدولة العليا والنيابات العامة بالمحافظات، حققت مع العديد من المحبوسين ممن تم القبض عليهم خلال الأيام الماضية، سواء من الشوارع أو من المنازل.

وكانت حملات أمنية موسعة قد بدأت بالتزامن مع دعوات التظاهر يوم 11 نوفمبر، فيما عرف بـ”ثورة المناخ”، في الوقت الذي ألقت قوات الأمن القبض على العديد من المشتبه فيهم.

ورصدت مؤسسات حقوقية تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا والنيابات العادية بصلاحيات أمن دولة، مع مئات المحبوسين منذ الأسبوع الأول من أكتوبر الماضي مع ظهور دعوات التظاهر.

وبحسب بيان وقع عليه 12 مؤسسة حقوقية، باشرت السلطات المصرية مؤخرًا حملات قبض موسعة، فضلاً عن التوقيف الأمني العشوائي للمواطنين في الشوارع والأماكن العامة، وتفتيش الهواتف الشخصية، ما يعد انتهاكا للخصوصية وحرية الرأي والتعبير، وهي حقوق يكفلها الدستور المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *