هداف إفريقيا التاريخي في البريميرليج.. ليفربول يطلق لقبا جديدا على صلاح و«الكاف» يحتفي بإنجازه

المدرب الأسبق لليفربول يطالب بعدم التفريط بصلاح: أفضل لاعب في العالم وآلة تسجيل الأهداف

صلاح التاريخي يقود ليفربول إلى أكبر فوز في معقل يونايتد

دخل النجم المصري محمد صلاح، التاريخ بعدما سجل ثلاثية قاد بها فريقه ليفربول للفوز على غريمه مانشستر يونايتد 5-0، لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانفرد صلاح بفضل تلك الثلاثية، بصدارة ترتيب أفضل الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الممتاز، رافعا رصيده إلى 107 أهداف، متقدما على أسطورة تشيلسي، المهاجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا (104 أهداف).

وتفاعل حساب نادي ليفربول على “تويتر” مع الإنجاز التاريخي الجديد لصلاح، حيث وصف اللاعب المصري بـ”الإمبراطور”.

وأضاف الحساب: “الأرقام القياسية وجدت لتحطم بأقدامه.. رحبوا معنا بإمبراطور وملك اللعبة محمد صلاح، هداف إفريقيا التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وحسب شبكة “أوبتا” العالمية لإحصائيات كرة القدم، بات صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل في 3 مباريات متتالية على ملعب “أولد ترافورد” معقل مانشستر يونايتد.

كما هز النجم المصري الشباك في 10 مباريات متتالية مع “الريدز” في جميع المسابقات.

ومنذ موسم (2017- 2018)، بات صلاح رابع لاعب فقط يحقق هذا الأمر، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (أبريل 2018)، والكولومبي دوفان زاباتا (يناير 2019)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (3 مرات).

وتألق صلاح بشكل لافت على أرضية ملعب “أولد ترافورد” معقل “الشياطين الحمر” وساهم في فوز فريقه بخماسية نظيفة، سجل منها ثلاثة أهداف في الدقائق 38 و45+5 و50، فيما صنع الهدف الأول في الدقيقة الخامسة لزميله الغيني نابي كيتا وساهم بشكل كبير بالهدف الثاني الذي سجله زميله البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة الـ13 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز العريض، رفع ليفربول رصيده إلى 21 نقطة في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي، خلف تشيلسي صاحب الصدارة برصيد 22 نقطة، فيما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 14 نقطة في المركز السابع.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في “تويتر” صورة لصلاح بعد مباراة سابقة لمنتخب مصر وأرفقها بالقول: “للأسف ليس لدينا صور جديدة لك لإضافتها في تغريدة! ننتظر تألقك في كأس الأمم الإفريقية من أجل صور جديدة”.

وقال صلاح بعد الفوز :”أعتقد أنه من الرائع الفوز هنا 5-صفر. كنا ندرك قبل المباراة أنها ستكون صعبة في حال لم نفرض أسلوبنا… حاولنا اللعب بين الخطوط لصناعة المزيد من الفرص. فعلنا ذلك وحالفنا الحظ في التسجيل”.

أما عن أدائه “أنا سعيد جدًا بتسجيل الأهداف وأفرح أيضًا بلعب دور صانع الألعاب. طالما أن الفريق يحقق الانتصارات، أنا سعيد لتقديم أفضل ما لدي للفريق”.

من جانبه، أكد المدرب الأسكتلندي المخضرم، غرايام سونيس، أن النجم المصري، محمد صلاح، بات يعتبر “أفضل لاعب في العالم” في الوقت الحالي على حد تعبيره، وذلك بسبب الأداء المذهل الذي يقدمه “مو” مع ليفربول منذ بداية الموسم الجديد في بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وكتب سونيس في عموده بصحيفة التايمز: “أتفق مع (مدرب ليفربول) يورجن كلوب في أن محمد صلاح كان أفضل لاعب في العالم هذا الموسم”.

واضاف: “ربما يكون لاعبًا جشعًا، وهذه هي صفة مصاحبة للنجوم الكبار.. مما يحبط زملائه في الفريق في بعض الأحيان ، وخاصة المهاجم السنغالي، ساديو مانيه”.

وتابع: “ومع ذلك يتقبل اللاعبون الآخرون هذه الخصلة فيها لأن يقدم مستويات جيدة للغاية”.

وأشار سونيس، الذي سبق له وأن درب ليفربول في تسعينيات القرن الماضي إلى “أنانية صلاح المفترضة تعطي ميزة إضافية للفريق، فهو أما أن يسجل الأهداف أو يفسح المجال لزملائه”، إذ أن المدافعين عادة ما يفرضون رقابة على الدولي المصري مما يفسح مساحات أمام زملائه للتقدم وهز الشباك، “ولذلك يصعب على أي شخص انتقاده”.

وختم بالقول”أنانية صلاح حولته إلى  آلة  لتسجيل الأهداف”.

وطالب سونيس إدارة ليفربول بعدم التفريط بـ”فخر العرب” والعمل على تجديد عقده الذي سوف ينتهي بعد أقل من عامين.

وكانت تقارير تحدثت عن أن صلاح، البالغ من العمر 29 عاما، يرفض حتى الآن التوقيع على عقد جديد في حال لم يتضمن بندا يحدد راتبه الأسبوعي بنحو 500 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل 690 ألف دولار أميركي تقريبا.

وكان صلاح قد ذكر في مقابلة مع شبكة “سكاي سبورتس” في وقت سابق أنه يود أن ينهي مسيرته الكروية في “الريدرز”، مضيفا أن ذلك الأمر ليس فيه يده وإنما يعود إلى الإدارة في “الأنفيلد”.

وهنا يقول سونيس في مقالته: “لن أتكهن بما يطلبه صلاح، ولكن يجب على ليفربول أن يلبي ما يريده”.

وأنهى كلامه: “من مصلحتهم أن يدفعوا له قدر ما يستطيعون من الأموال، وكذلك من مصلحة صلاح في هذا النادي الذي شهد فيه تألقه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *