نيويورك تايمز: اعتماد أول اختبار للأجسام المضادة للقضاء على كورونا بأمريكا.. وأطباء: خطوة هامة على طريق العودة للحياة والعمل

نيويورك تايمز: إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على الاختبار الجديد.. والنتائج تظهر خلال 15 دقيقة

الصحيفة: الاختبار سيمنح العلماء فكرة أفضل عن مدى انتشار العدوى ومساعدة الباحثين على حساب معدل الوفيات بدقة أكبر

أطباء: سنستطيع معرفة الناس الذين تعافوا والاستفادة بالبلازما الغنية بالأجسام المضادة لديهم وسيتمكنون من الخروج بأريحية

الأطباء وأطقم التمريض الذين لديهم هذه الأجسام سيكونون أيضا أكثر اطمئنانا في التعامل مع المرضي

ترجمة – علي خالد

قالت نيويورك تايمز إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت أمس الخميس على اختبار جديد للأجسام المضادة للفيروس التاجي، هو الأول للاستخدام في الولايات المتحدة.

وقالت نيويورك تايمز، إنه تم تصميم الاختبارات المتاحة حاليًا للعثور على أجزاء من الجينات الفيروسية التي تشير إلى عدوى مستمرة. يقوم الأطباء بمسح الأنف والحلق ، وتضخيم أي مادة وراثية من الفيروس الموجود هناك. لكن على النقيض من ذلك ، يبحث الاختبار الجديد عن الأجسام المضادة الواقية في الدم. لمساعدة الأطباء في معرفة ما إذا كان المريض قد تعرض للفيروس من قبل وقد يكون لديه الآن بعض الحصانة.

وتشير الصحيفة إلى إن هذا الاكتشاف مهم لعدة أسباب، حيث أن الأشخاص الذين يتمتعون بالمناعة، سيكون قادرين على المغامرة والخروج بأمان من منازلهم والعودة للعمل. قد يكون من المهم بشكل خاص للأطباء والممرضات معرفة ما إذا كان لديهم أجسام مضادة.

وأوضحت الصحيفة أن اختبار الأجسام المضادة سيمنح العلماء في نهاية المطاف فكرة أفضل عن مدى انتشار العدوى بين السكان – ومساعدة الباحثين على حساب معدل الوفيات بدقة أكبر. وقال الدكتور كارل بيرجستروم خبير الأمراض المعدية في جامعة واشنطن في سياتل: “إذا لم نكن نعرف الحالات غير المصحوبة بأعراض أو أعراض خفيفة، فلن نعرف ما إذا كانت تقتل جزءًا لا بأس به من الأشخاص المصابين به، أو فقط الأشخاص الذين يعانون من حالات كامنة أو غير محظوظين للغاية”.

ويشرح د. بهاء الجندي الأستاذ مشارك الكيمياء العضوية الحيوية بجامعة بنها، والباحث المشارك في معهد سكريبس للأبحاث سابقا أهمية الاكتشاف الجديد لـ درب مشيرا إلى أن الاكتشاف الجديد مهم لأننا من خلاله سنستطيع معرفة الناس الذين أصيبوا وتعافوا وبالتالي نستطيع الاستفادة منهم عبر التبرع  بالبلازما الغنية بالأجسام المضادة كما أنهم سيتمكنون من الخروج والتعامل بأريحية لأن لديهم مناعة قوية ويساهموا في مساعدة الطواقم الطبية. كما أن الأطباء وأطقم التمريض الذين لديهم هذه الأجسام سيكونون أيضا أكثر اطمئنانا في التعامل مع المرضي.

ويوضح الجندي أن الاختبار الجديد يتيح أيضا، معلومات أكبر عن حجم الوباء خاصة بين الناس الذين لا تظهر عليهم الأعراض. مشيرا إلى أن الاختبار بسيط جدا حيث يتم من خلال مسحة من الأنف أو الزور وتم استخدام اختبارات مماثلة له في الصين وكوريا الجنوبية.

وتشير الصحيفة إلى أن اختبارات الأجسام المضادة تستخدم بالفعل في الصين وسنغافورة وحفنة من البلدان الأخرى. وقامت الصحة العامة في إنجلترا بشراء ملايين اختبارات الأجسام المضادة وتأمل في إتاحتها للاستخدام المنزلي في المملكة المتحدة.

وتوضح النيويورك تايمز أن الاختبار الجديد ، الذي أجرته Cellex ، يبحث عن نوعين من الأجسام المضادة: الغلوبولين المناعي M ، الذي يصنعه الجسم بعد أيام قليلة من الإصابة. والغلوبولين المناعي G ، الذي تم تصنيعه لاحقًا ولكن تم إنشاؤه خصيصًا لتحييد فيروس معين،غزا الجسم.

يقدم الاختبار نتائج في حوالي 15 دقيقة، لكن مجرد وجود أجسام مضادة لا يضمن مناعة ضد فيروسات التاجية.

قالت الدكتورة أنجيلا راسموسن ، عالمة الفيروسات بجامعة كولومبيا في نيويورك ، إن الاختبار الجديد يبحث فقط عن وجود الأجسام المضادة ويقدم إجابة نوعية بنعم أو لا – لا يوضح مدى جودة عمل أي أجسام مضادة.

وتوضح أن بعض الأشخاص المصابين ينتجون استجابات مناعية قوية؛ الآخرين لا يفعلون. والعلماء لا يعرفون كم من الوقت قد تستمر المناعة ضد هذا الفيروس.

وتشير إلى أنه على الرغم من أن الاختبار الجديد معتمد للتشخيص، إلا أنه من غير المحتمل أن تكون اختبارات الأجسام المضادة إيجابية في الأيام الأولى من الإصابة. وتشير الدلائل الجديدة إلى أن العدوى تنتقل بين الأشخاص قبل يومين إلى ثلاثة أيام من ظهور الأعراض لديهم.

ويقول الدكتور راسموسن: “في هذه الحالات ، من الصعب تحديد مدى جودة هذا الاختبار”.  متابعا “من المحتمل أن يكون الاختبار أكثر فائدة للأشخاص الذين يعانون من الأعراض، وليس للأشخاص الذين لا يعانون من الأعراض”. متابعا من المرجح أن تكشف اختبارات PCR التقليدية، مع مسح الأنف والحنجرة، عن عدوى فيروس تاجي جديدة.

لقراءة أصل الموضوع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *