نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعد تصريحات تامر أمين: نرفض الإساءة لأي من مكونات المجتمع.. والعمالة المنزلية ليست وصمة عار

البيان: ما صدر عن الإعلامي من تصريحات غير مسؤولة تهدد السلام المجتمعي مرفوضة شكلًا وموضوعًا

كتب: عبد الرحمن بدر

أصدر نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلسي النواب والشيوخ، بيانًا بشأن تصريحات الإعلامي تامر أمين، بشأن الصعيد.

وكان الأعلى للإعلام أعلن وقف أمين عن العمل لحين التحقيق معه، وتم تقديم العديد من البلاغات ضد الإعلامي الشهير.

وقال البيان: “ببالغ الاستياء، ما أثارته بعض التصريحات من أحد الإعلاميين من ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انطوت على إساءة مرفوضة لأهل الصعيد، فضلا عن الإشارة للعمالة المنزلية كأنها وصمة عار، واستخدامه لفظ يشحنون بناتهم للعمل خادمات في القاهرة، كأنهن سلعة أو أثاث”.

وتابع البيان: “يؤكد نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، رفض كافة أشكال الإساءة لأي مكون من مكونات المجتمع المصري، وبالغ التقدير لأهالي الريف المصري، سواء في الصعيد أو في محافظات الدلتا، الذين يعبرون عن الأصالة والشهامة والرجولة، وأن ما صدر عن الإعلامي من تصريحات غير مسؤولة تهدد السلام المجتمعي مرفوضة شكلًا وموضوعًا”.

وأضاف البيان: “نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إذ يثمنون الإجراء الذي اتخذه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف الإعلامي المذكور لحين مثوله للتحقيق أمام المجلس؛ فإنهم يطالبون بضرورة تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي، وتطبيق عقوبات واضحة لكل ما يثير النعرات والطائفية ويعزز العصبية والقبلية”.

وقال البيان إنه يؤكد نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلسي النواب والشيوخ، احترامهم الكامل لحرية الرأي والتعبير المكفولة في الدستور المصري، لكن هذا لا يمنع من محاسبة المتجاوزين، إذ تؤكد الفقرة 3 من المادة 19 في العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، على جواز إخضاع الحق في حرية التعبير لبعض القيود الضرورية بما يمثل احتراما لحقوق الآخرين وسمعتهم، أو لحماية الأمن القومي والنظام العام.

وناشد نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وسائل الإعلام، الدقة في اختيار الألفاظ والأمثلة في تناول القضايا العامة، بما يسمح بإيصال الرسالة الإعلامية دون إثارة للبلبلة، أو الإساءة لأي مواطن مصري بغض النظر عن الدين أو الجنس أو العرق، وذلك في إطار احترام الدولة المدنية التي يتمتع فيها الجميع بحقوقهم دون تمييز، بحسب البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *