نهاد أبو القمصان: أول خطوة بتطبيق استراتيجية حقوق الإنسان مراجعة ملفات علاء عبد الفتاح ودومة وشباب كتير.. قلبي مع كل أم في محنة

كتبت: ليلى فريد

قالت نهاد أبو القمصان، المحامية بالنقض، ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، إن أول خطوة فى تطبيق استراتيجية حقوق الإنسان لازم مراجعة ملفات الشباب علاء عبد الفتاح، أحمد دومة، شباب كثير.

وتابعت في تدوينة لها: “ممكن نختلف معاهم لكن بالتأكيد ما يستحقوش أبدا الحالة دي، تهم وحبس احتياطى ممتد، ملفات الشباب دى ضرورى تتراجع، اللي محبوس احتياطي يتخاكم واللي ممكن ياخد عفو ياخد”.

وأضافت نهاد: “هما يستحقو الحرية والزمن علمهم مش السجن، قلبى مع الدكتورة ليلى وكل أم فى محنة، ولا نملك إلا الكلمة لعلها تكون الجسر اللى تخرجو عليه للحرية”.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق، السبت الماضي، “الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان”، لتطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع الملفات ذات الصلة لتعزيز احترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، بحسب بيان للرئاسة.

ووصف السيسي إطلاق الاستراتيجية بـ”اللحظة المضيئة في تاريخ مصر المعاصر”، معتبرا أنها “خطوة جادة على سبيل النهوض بحقوق الإنسان في مصر”.

وقال السيسي، في كلمة خلال الاحتفال بإطلاق الاستراتيجية، إن “الرؤية المصرية لحقوق الإنسان تستند على عدد من المبادئ الأساسية، أبرزها أن كافة الحقوق والحريات مترابطة ومتكاملة، وأن ثمة ارتباطًا وثيقًا بين الديمقراطية وحقوق الإنسان، مع أهمية تحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات، وبين حق الفرد والمجتمع وضرورة مكافحة الفساد لضمان التمتع بالحقوق والحريات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *