نقيب المهندسين عن قرار المالية بتمديد التسجيل في الفاتورة الإلكترونية: نُطالب بالإلغاء للمهنيين.. ونتضامن مع المحامين في القضية المرفوعة منهم

كتبت: ليلى فريد

قالت المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين: “طالعنا بكل اهتمام، خبر قرار وزير المالية بتأجيل وتمديد التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، للكيانات الفردية وأصحاب المهن الحرة ومنها المهندسين وتوجيهات الوزير بتشكيل اللجان المشتركة مع النقابات المهنية”.

وتابع في بيان له، الأحد: “نحن إذ نثمن استجابة الوزير للتأجيل وتشكيل اللجان المشتركة، نؤكد لمهندسي مصر حرص نقابة المهندسين على الحفاظ على حقوق المهندسين والمطالبة بإلغاء تسجيلهم في هذه المنظومة استنادا إلى قانون نقابة المهندسين، وقرار وزير المالية الأسبق رقم 531 لسنة 2005 بتحديد المهن الحرة غير التجارية ومنها المهندسين”.

وأضاف: “تؤكد النقابة على عدالة مطالبها بإلغاء تطبيق الفاتورة الإلكترونية للمهنيين عمومًا، وأن تكون تطبيقات القيمة المضافة على أعمالهم قيمة مقطوعة يدفعها متلقي الخدمة عند استصداره الترخيص أو التصاريح أو تلقي الخدمة النهائية”.

واختتم: “سيستمر دعم النقابة والمهندسين لقضيتهم، وفي إطار جهود النقابة تم رفع قضية ضد قرار وزير المالية والمطالبة بإلغاء تسجيل المهندسين في منظومة الفاتورة الإلكترونية، كما تم التضامن مع نقابة المحامين في القضية المرفوعة منهم في ذات الشأن”.

وفي وقت سابق وجَّه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بمد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من 15 ديسمبر 2022، إلى 30 أبريل 2023 كمهلة أخيرة، على أن يتم تشكيل لجان مشتركة بين مصلحة الضرائب ومختلف الفئات المستهدفة، بمن فيهم أعضاء النقابات المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *