نقيب المهندسين: أكرر مطالبتي بالإعلان الفوري عن نتائج الانتخابات.. والنقابة عبرت عن إرادتها في 30 مايو 

كتبت: ليلى فريد  

 أكد المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أنه يكرر مطالبته الآن الفورية بالإعلان عن نتائج انتخابات نقابة المهندسين، مشددًا على أنه أرسل خطاب رسمي للتدخل، وإعلان النتيجة وهي حق الجمعية العمومية المشاركة في الانتخابات، كما يشكر الدولة التي دعمته، ولا يؤثر على المطالبة المستمرة بحق المهندسين. 

وأشار “النبراوي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، إلى أن قضايا التعليم الهندسي هي مواجهة لتدهور المستوى الأكاديمي، مؤكدا أن الإعلان عن نتيجة المهندسين حق لكل من حضر وشارك، ويكرر مطالبته لرئيس اللجنة القضائية بضرورة سرعة الإعلان عنها. 

وعلق المهندس طارق النبراوي، على تقدم جميع أعضاء هيئة مكتب نقابة المهندسين باستقالتهم، مؤكدا على أن هذه الاستقالة التي تم الإعلان عنها كانت شفهية، وأنهم سيتخذون إجراءات في قبولها.  

ووجه طارق النبراوي، الشكر لوزيري النقل والري الذين حضروا المؤتمر الذي تم انعقاده في نقابة المهندسين وقدموا هذا الدعم لنقابة المهندسين، قائلا: “جهد مشكور من الجميع، وحضور وزيري النقل والري موقف إيجابي ومشهد رائع والزملاء المهندسين كانوا سعداء بهذا المشهد”. 

وأضاف أن ما شهدته نقابة المهندسين في 30 مايو حضور 25 ألف مهندس عبروا عن إرادتهم، وحضور هذا العدد لم يحدث في تاريخ نقابة المهندسين والنقابات العمالية. 

وأشار إلى أنه لا يمكن إدارة نقابة المهندسين من الخارج أو أن يكون بها هذا التعصف، مؤكدًا أنه كان هناك اجتماع بالنقابة في مارس الماضي، واتخذت مجموعة من القرارات النقابية الواضحة لتحقيق مهنة المهندس ووضعنا أمامنا عدد من المشاكل وتم الوصول إلى قرارات ولم يتم تنفيذها. 

وتابع: “30 مايو تعبير على أن مصر مُصره على تنفيذ قراراتها.. والقرارات التي تم إعلانها في مارس سيتم تنفيذها”، منوهًا بأن مهنة الهندسة تعاني نوع من أنواع التدهور لا يمكن أن تستمر، وهي قضية أمن قومي لمصر، وستتخذ النقابة عدد من الإجراءات لوضع حلول جزرية لهذا الملف. 

وفي وقت سابق تقدم النبراوي بطلب إلى المستشار عدلي زايد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، لسرعة تكليف المستشار عضو هيئة النيابة الإدارية، ورئيس اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية غير العادية للمهندسين بإعلان النتيجة فورًا، حفاظا على حق وإرادة المهندسين الذين حضروا العملية الانتخابية، وفقا للمحاضر التي بحوذته والتي تم كتابتها بمعرفته وفقا لعملية التصويت والفرز، وهم في انتظار إعلان النتيجة منذ يوم 30 مايو الماضي.  

كانت نقابة المهندسين جددت الثقة في المهندس طارق النبراوي، نقيبًا لها، وذلك بعد التصويت برفض سحب الثقة، ضمن الجمعية العمومية غير العادية التي انعقدت مؤخرًا، واحتفل أنصار النبراوي، بتجديد الثقة بالنقيب العام وحملوه فوق الأعناق، قبل أن يهجم بلطجية ويكسرون الصناديق قبل إعلان النتيجة بشكل رسمي.       

وأعلنت النائبة مها عبد الناصر، عضوة مجلس النواب، الخميس الماضي، أنها ستقدم بطلب رسمي لرئيس مجلس النواب، لتحويل النواب الأربعة الذين ظهروا وسط البلطجية بنقابة المهندسين للتحقيق في لجنة القيم.     

وفي وقت سابق قالت مها عبد الناصر، عضوة مجلس النواب، إنها تتقدم ببلاغ للنائب العام، ضد البلطجية الذين أفسدوا نتائج التصويت في الجمعية العمومية لنقابة المهندسين، بعد ظهور المؤشرات الأولية باكتساح النقيب الحالي طارق النبراوي في تجديد الثقة به.     

وأضافت مها في مقطع فيديو من داخل النقابة بثته على صفحتها الشخصية: “مفيش بدل بتتقدم بالطريقة دي، ده بلاغ لكل الناس وكل الجهات الرقابية في البلد مفيش بلد بتتقدم بتكسير الصناديق، جاهزة للتحقيق والاستماع لأقوالي، وأنا شاهدة على اللي حصل”.    

وقالت النيابة العامة في بيان لها، إن “النائب العام أمر بالتحقيق في البلاغات المقدمة من الأطراف المتنافسة بنقابة المهندسين حول الأحداث التي شهدتها الجمعية العمومية بتاريخ ٣٠/ ٥/ ٢٠٢٣ وقوفًا على حقيقة ما حدث”.    

كان المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، كشف عن تعرضه لمحاولة اعتداء بالأمس داخل النقابة.       

ووجه رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في بيان مصور، بالتدخل لإعلان نتيجة الجمعية العمومية، وفورًا درءا لأي خلافات شديدة، وفتح تحقيق عاجل في وقائع الاعتداء التي حدثت ومع أحد الأحزاب السياسية، وتقديم كل الجناة إلى الجهات القضائية لنيل عقابهم.       

وتابع: “قمت فورا للاتجه لقسم مدينة نصر ثاني ضد المسؤولين ومن تسببوا في ها المشهد الذي أساء لمصر وللديمقراطية وحق النقابات المهنة في أن تتخذ قراراتها”.       

واختتم: “بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قاموا بهذا الفعل، ومستمر في الدفاع عن النقابة”.       

كانت الحركة المدنية الديمقراطية أدانت هجوم البلطجية على مقر انعقاد الجمعية العمومية لنقابة المهندسين في قاعة الموتمرات قبيل إعلان نتيجة سحب الثقة من النقيب والتي رفضت فيها غالبية المهندسين الذين حضروا الجمعية والذين تجاوز عددهم ٢٣ ألف مهندس سحب الثقة من النقيب طارق النبراوي.       

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *