نقيب الصحفيين يُخاطب «الأعلى للإعلام» لصرف البدل لجميع الصحفيين «أيًا كانت جهة عملهم» بموجب كارنية النقابة   

كتبت:  ليلى فريد  

أرسل الكاتب الصحفي خالد البلشي، خطابين للكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس، تنفيذا لقرار الجمعية العمومية، بشأن صرف بدل التدريب، لكل الصحفيين أعضاء النقابة العاملين داخل مصر أيًا كانت جهة عملهم، لإخطارهم بالقرار، واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرفه. 

وذكر البلشي في خطابه:” أود أن أعرب لكم عن عميق امتناني لحرصكم الدائم، على حل مشاكل الزملاء الصحفيين أعضاء النقابة، وبناءً على قرارات وتوصيات الجمعية العمومية في مارس ٢٠٢٣, بشأن بدل التكنولوجيا وصرفه بموجب عضوية النقابة وفقًا للقرار (٦) والذي ينص على تأكيد الجمعية العمومية على قرار مجلس نقابة الصحفيين، بمخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن صرف بدل التدريب والتكنولوجيا لكل الزملاء الصحفيين المقيمين داخل مصر والمقيدين بجدولي تحت التمرين والمشتغلين، بموجب عضويتهم للنقابة أيًا كانت جهة عملهم، وتكليف مجلس النقابة القادم بمواصلة الجهود لتحقيق ذلك على أرض الواقع”. 

وأضاف:”لذلك نأمل في اتخاذكم الإجراءات اللازمة لصرف بدل التدريب والتكنولوجيا، للزملاء الصحفيين أعضاء النقابة بجدولي تحت التمرين والمشتغلين المقيمين داخل البلاد بموجب عضويتهم أيًا كانت جهة عملهم”. 

يشار إلى أن مجلس نقابة الصحفيين، قرر دعوة أعضاء الجمعية العمومية، لمناقشة المقترحات المقدمة للحوار الوطني مع مجلس النقابة قبل تقديمها بشكل نهائي للأمانة العامة للحوار الوطني، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصر الأربعاء 26 أبريل الجاري. 

ومؤخرًا، عقد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي مساء أمس الأربعاء، بمقر النقابة اجتماعًا هو الأول من نوعه مع نحو 20 من الزملاء الصحفيين النواب بمجلسي النواب والشيوخ، لبحث سبل التعاون بين مجلس النقابة والنواب الصحفيين في كافة المجالات وخصوصا التشريعية والخدمية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *