نقيب الصحفيين الفلسطينيين: ما ترونه على الشاشات جزء من جرائم الاحتلال.. والبلشي يُعلن بدء تلقي التبرعات من الغد لإرسالها إلى غزة  

ناصر أبوبكر: الإعلام الدولي تجاهل حقيقة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.. وهناك أكثر من 1000 صحفي داخل مستشفى ناصر 

البلشي: نحن أمام أبشع أنواع الجرائم في التاريخ الحديث بحق شعب يدافع عن حقوقه تكشف غياب الضمير العالمي  

كتبت: ليلى فريد  

قال ناصر أبوبكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، إن نقابة الصحفيين المصرية بدأت التعاون والتواصل معهم في النقابة الفلسطينية منذ اللحظات الأولى للعدوان الإسرائيلي على غزة، وشكر خالد البلشي، نقيب الصحفيين، على الاستضافة وموقفه الداعم للشعب الفلسطيني. 

وتابع في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي تنظمه نقابة الصحفيين، لعرض جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني: عندما جئت هنا، شعرت أنني في بلدي فلسطين وفي نقابتي أيضًا، والحقيقة أن أبرز ما تم في الحرب، بجانب المجازر والإبادة الجماعية هناك، هو وجود حرب بروباجندا إعلامية، بدأها نتنياهو مجرم الحرب وتضليله لوسائل إعلام دولية كبرى. 

وأضاف: الإعلام الدولي تجاهل حقيقة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، عامدا متعمدا، وأحذر من مجزرة جماعية ضد الصحفيين فهناك أكثر من 1000 صحفي داخل مستشفى ناصر، كما أن هناك عشرات الصحفيين في مستشفيات أخرى، واستهداف الصحفيين يأتي لأن الاحتلال لا يريد أي تغطية إعلامية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال. 

وواصل: ما يمارس ضد الصحفيين الفلسطينيين من قتل ممنهج هو جريمة حرب، والنقابة الفلسطينية قدمت عدة شكاوي رسمية للمحكمة الجنائية الدولية، بشأن جرائم قتل الصحفيين، ونقول لهم أن عدم بدء إجراءات التحقيق في قضايا قتل الصحفيين هو مشاركة في الجريمة وإعطاء ضوء أخطر للإحتلال ليمارس جرائمه. 

وقال إن ما ترونه على الشاشات هو الجزء القليل اليسير من جرائم ومجازر الاحتلال، فغزة لم تعد غزة التي يعرفها أهلها وسكانها، والفلسطينيين يلجؤون للصور لتحديد منازلهم، وأماكنهم، وأثق أننا شعب واحد وكلنا ثقة أنكم تتألمون كما نتألم». 

وذكر أن هناك أكثر من مليون فلسطيني تم تهجيرهم، ودمرت ملايين الوحدات السكنية. 

بدوره أعلن أعلن خالد البلشي بدء تلقي التبرعات من الغد، سواء دواء أو مواد إغاثة لإرسالها لسكان قطاع غزة في فسلطين.  

وقال البلشي: نحن أمام جريمة هي أبشع أنواع الجرائم في التاريخ الحديث تكشف غياب الضمير العالمي، نحن أمام جريمة مكتملة الأركان بحق شعب يدافع عن حقوقه، نحن شركاؤهم في الوجع وفي الدفاع عن أرض تغتصب. 

وأضاف البلشي: النقابة اتخذت قرارًا بالتبرع بجزء من المهمات والدروع.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *