نقيبة التمريض عن وقائع ضرب وسحل الممرضات الأخيرة: قانون المسؤولية الطبية سيوقف المهزلة

كتب: عبد الرحمن بدر

علقت الدكتورة كوثر محمود، نقيبة التمريض وعضو مجلس الشيوخ، على ما تعرضت له ممرضة بـ مستشفى قويسنا بالمنوفية، وأكدت أن الموضوع يسير فى الطريق الصحيح، والقانون يطبق على الجميع.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج” من أول وجديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن التمريض سيحصل على حقه، وأن النيابة طلبت تفريغ الكاميرات فى المستشفى، والموضوع قيد التحقيقات.

ولفتت إلى أن القيادة السياسية لا تفرق بين شخص وآخر، ومن يرتكب مخالفة يحصل على الجزاء بالقانون، وأوضحت أن بعد واقعة قويسنا حدثت واقعة البحيرة، وخلال 24 ساعة النائب العام قرر حبس المتهمين.

وأشارت إلى أن النقابة لا تترك أحد من أعضائها، وهناك 25 مستشار قانوني فى المحافظات، فكل محافظة بها محامي، وقصة البحيرة بها ثلاثة محامين يتابعون الواقعة.

وطالبت بخروج المسئولية الطبية للنور، لأنه يجرم التعدي على الأطقم الطبية، وهناك غرامات وحبس لـ المعتدين، وهذا القانون يحمى الجانبين، حسب قولها.

وأوضحت أن قانون المسؤولية الطبية، سيكون له دور كبير فى وقف المهزلة التى تحدث فى بعض المستشفيات، وطالبت بأن يكون هناك أفراد أمن قوية بالمستشفيات، وليس أفراد تتعرض للضرب كما نشاهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *