نقابة العاملين بالنيابات والمحاكم تهاجم منتصر الزيات: ظهر وقت انتهاء أزمة “محاميي مطروح” لإثارة الفتنة من جديد بعبارات سب وقذف

كتب – أحمد سلامة  

أصدرت النقابة العامة للعاملين في النيابات والمحاكم، برئاسة الدكتور علي عبدالوهاب، بيانا قالت فيه إنها “تابعت النقابة أزمة محامي مطروح منذ حدوثها لحظة بلحظة من خلال هيئة مكتب النقابة العامة، وحرصا على حقوقهم واحتراما لجهات القضاء لم يتم إصدار أي بيانات”.

وأضاف البيان: “وتواصل زملاؤنا باللجنة النقابية للعاملين بنيابات ومحاكم إسكندرية بالمستشار رئيس محكمة استئناف إسكندرية، الذي أكد لهم أن حق زملائنا المعتدي عليهم، بيد القضاء وجهات التحقيق، وأنه يتابع هذا”.

وتابع: “وبعد أن شارفت الأزمة على الانتهاء بتصالح الزملاء المعتدى عليهم مع المحامين المعتدين، قام البعض من معتادي إثارة الفتن ممن لهم اتجاهات وميول معروفة، والذين يظهرون وقت انتهاء الأزمة، وعلى رأسهم المدعو منتصر الزيات لإثارة الفتنة من جديد، بإطلاق عبارات سب وقذف في حق موظفي النيابات والمحاكم الشرفاء”.

واستطرد البيان: “وإذ تؤكد النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم، الكيان الشرعي المناط به الدفاع عن حقوق الموظفين وكرامتهم، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ذلك، إذ كلفت مستشارها القانوني باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من أساء وتطاول على موظفي النيابات والمحاكم الشرفاء، وإذ نؤكد احترام أركان العدالة الثلاث، ونحترم العلاقة التي تربطنا بين زملائنا المحامين أحد أركان العدالة الذين لم يتطاولوا على زملائنا، وسوف تظل النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم واقفة ضد أي تعدي على حقوق أعضائها”.

وكان المحامي محسن البهنسي قد أكد مساء الأحد أنه تم إخلاء سبيل المحامين المحتجزين، قائلا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “راجع القاهرة ومحامين مطروح إخلاء سبيل مع حجز الإستئناف للحكم ٢٠٢٣/٢/٥، سنواصل الصحوة حتى القضاء بالبراءة إن شاءالله”.

كما قال المحامي طارق العوضي، إن المجني عليهم في قضية “محامين مطروح” عدلوا عن أقوالهم وأقروا بأن ما حدث لا يتعدى مجرد مشادة كلامية.

وكتب العوضي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلا “عدول المجني عليهم عن أقوالهم وإقرارهم أن الأمر لا يتعدى مجرد مشادة كلامية وإقرارهم بعدم توجيه أي اتهام إلى الزملاء المحامين”.

وتجدر الإشارة إلى أن نقابة محاميي مطروح، نفت ما تم تداوله من أنباء حول اتفاق صلح بين المحامين المتهمين، وموظفي محكمة مرسى مطروح، حتى الآن، بهدف إنهاء الأزمة وعدم التصعيد، كذلك لم يصدر أي بيان رسمي من مجلس نقابة مطروح بخصوص أي اتفاق للتصالح.

وأكد رمضان خليفة وكيل النقابة بمطروح، أنه من المقرر عقد اجتماع في مقر نقابة محامين مطروح الفرعية، مع وفود المحامين التي أتت من عدد من المحافظات لمؤازرة زملاءهم المحامين الـ6 المحبوسين في قضية التعدي على موظفي محكمة مرسى مطروح.

وقررت نقابة المحامين تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات وتحقيقات النيابة العامة في كافة أنحاء الجمهورية كخطوة أولى اعتبارا من صباح اليوم الخميس الموافق 19 يناير لأجل غير مسمى مع التزام كافة النقابات الفرعية بتنفيذ ومتابعة هذا القرار، وذلك تضامنًا مع محاميي مطروح بعد الأحكام الصادرة ضدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *