نقابة الصحفيين السودانيين تحذر من تعريض الإعلاميين للخطر: رصدنا خطابات محرضة ضدهم من عسكريين.. ونحملهم المسؤولية 

كتب- محمود هاشم:  

حذرت نقابة الصحفيين السودانيين من التعرض للصحفيين والإعلاميين الذين داخل البلاد لأي خطر، بعد رصدها خطابات محرضة من مسؤولين عسكريين ومن مواطنين ضد الصحفيين مراسلي القنوات الفضائية متداولة على الإنترنت. 

وقالت النقابة، في بيان اليوم الجمعة 28 ابريل 2023، إن هذا التحريض يتنافى مع القوانين والأخلاق والأعراف المتفق عليها بخصوص حماية الصحفيين، مؤكدة أنها تأخذ التحريض ضد الصحفيات والصحفيين، خاصة من عسكريين على محمل الجد، وتحملهم كامل المسؤولية في حال تعرض الصحفيات والصحفيين لأي اعتداء. 

وشددت على أن الاستثمار في ردود أفعال بعض المواطنين بخطابات التحريض ضد الصحفيين لهو أمر بالغ الخطورة في أوضاع ملتهبة جراء الحرب الدائرة وستقف النقابة ضده بكل قوة وحزم، داعية طرفي الحرب، وكذلك المدنيين، إلى عدم التعرض للصحفيين أو التحريض ضدهم بينما يؤدون مهمتهم. 

كان العقيد في الجيش السوداني، ورئيس التحرير السابق لمجلة القوات المسلحة، إبراهيم الحوري، كتب في وقت سابق، إن طرد القنوات الفضائية ظاهرة حميدة، مضيفا عبر حسابه على فيسبوك، أن “على مراسلي هذه القنوات أن يعلموا أنهم أعداء للشعب السوداني”، وتابع: “ونحن في خدمة الشعب”. 

https://twitter.com/Moh_Gamea/status/1651931678598737921/photo/1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *