نفير فلسطيني ضد الاحتلال| استهداف عربة عسكرية إسرائيلية وإطلاق صواريخ في القدس وعسقلان.. ونقل أعضاء الكنيست ل”منطقة محمية” بعد إلغاء جلسته

فلسطينيون يهاجمون ضابطين إسرائيليين.. وآخرون يقتحمون الحدود الشرقية لغزة.. والاحتلال يغلق الطرق ويخلي المستوطنات والشواطئ ويوقف حركة القطارات 

‏أطلقت قوات الاحتلال صافرات الإنذار في القدس، ‏وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إلغاء جلسة الكنيست ونقل أعضائه إلى منطقة محمية بعد إطلاق عدد من الصواريخ على القدس.

كما تم استهداف عربة عسكرية إسرائيلية قرب حاجز إيرز شمال قطاع غزة بصاروخ، كما تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع من ااقطاع على مناطق سيطرة الاحتلال، وأطلقت قذائف صاروخية على عسقلان، وأعلنت حركة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.

وهاجم شباب فلسطينيون ضابطين إسرائيليين برذاذ الفلفل في باب العامود، كما اقتحام عدد آخر من الشباب بوابة النسر شرقي جحر الديك شمالي مخيم البريج لوقت قصير قبل انسحابهم.

وتمكن عدد من الشبان من اقتحام الحدود الشرقية لقطاع غزة وسط إطلاق نار من جنود الاحتلال، اليوم الاثنين.

وحسب تقارير إخبارية، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار تجاه متظاهرين شرقي رفح بعدما تمكنوا من اجتياز السياج الأمني.

ويتظاهر مئات الشبان في عدة مناطق من الحدود ضمن الاحتجاجات المتواصلة على انتهاكات الاحتلال بالقدس.

وأمهلت قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال مهلةً حتى الساعة السادسة لسحب جنوده ومغتصبيه من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح.

وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام في تغريدة له عبر قناته على التليجرام :”قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة تمنح الاحتلال مهلةً حتى الساعة السادسة من مساء اليوم لسحب جنوده ومغتصبيه من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، والإفراج عن كافة المعتقلين خلال هبة القدس الأخيرة، وإلا فقد أعذر من أنذر”.

كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية أنها حسمت خياراتها وستكون لها كلمة الفصل، رداً على مجريات الأحداث في القدس والاقصى

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الاثنين، أن المعركة التي أشعلها الإرهاب الصهيوني في القدس سترتد في وجه الاحتلال وسيطال لهيبها رأس الاستيطان والتهويد، وإن شعبنا ومقاومته الباسلة لن تسمح لمشروع الاستيطان والتهويد والإرهاب أن ينجح في سرقة الأرض واقتحام المقدسات.

ودعت الحركة في بيان لها، لإعلان النفير والغضب في كافة أنحاء فلسطين ومخيمات اللجوء والشتات نصرة لأهلنا في القدس ودعماً لانتفاضة رمضان، موجهة التحية لجماهير شعبنا المرابطين في المسجد الأقصى منطقة باب العامود وحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأشادت الحركة في بيانها بالصمود العظيم الذي جسده المقدسيون والمرابطون ومن خلفهم جموع شعبهم على مدار ليالي شهر رمضان المبارك، داعية جماهير شعبنا إلى إعلان النفير العام والخروج في مسيرات الغضب إسناداً للمقدسيين وتأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني وانخراطه في فعاليات الانتفاضة المباركة التي اشتعلت شرارتها خلال شهر رمضان المبارك في القدس المحتلة.

وأعلنت قوات الاحتلال حالة التأهب على حدود قطاع غزة، وأغلقت الطرق في مستوطنات “الغلاف”، فيما أعربت عن خشيتها من استهداف قناصين فلسطينيين جنودا على الحدود، أو استهداف دبابة بصاروخ.

وشملت إجراءات الاحتلال إخلاء المستوطنين من الأماكن والشواطئ المعرضة لسقوط صواريخ، مثل شاطئ زكيم الذي تم إخلاؤه من المتنزهين.

وأوقف الاحتلال حركة القطارات في العديد من الخطوط بالجنوب، من بينها خط القطار بين عسقلان وبئر السبع، وكذلك أغلقت محطات القطار في سديروت ونتيفوت وأفكيم، كما أوقفت حركة القطارات من الشمال إلى منطقة النقب الغربي عموما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *