لأول مرة في مصر.. حافلات للنقل السريع بالقاهرة الكبرى

وزارة النقل توقع على مذكرة تفاهم مع تحالف دولي للنقل السريع لتقديم خدماته بالقاهرة الكبرى عبر الطريق الدائري

كامل الوزير: المشروع طفرة كبيرة في وسائل المواصلات ولمجابهة زيادة الطلب علي النقل عند انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية

وقعت وزارة النقل المصرية مذكرة تفاهم بينها، ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، وبين تحالف «BRT RR» للنقل السريع لتقديم خدماته بالقاهرة الكبرى عبر الطريق الدائري.

وقال وزير النقل كامل الوزير، إن الاتفاق يأتي في إطار «التوسع في إنشاء شبكات نقل حديثة، وتعظيم منظومة النقل الجماعي في  مصر»، لافتا إلى أنه سيتم لأول مرة في وسائل المواصلات في مصر تسيير أتوبيسات «بي آر تي»، وهي أتوبيسات سريعة تسير في مسارات منعزلة وذات سعة كبيرة.

وأشار الوزير في بيان صحفي إلى أن تسيير حافلات النقل السريع سيكون حول القاهرة الكبرى عبر الطريق الدائري، والذي يعد بحسب تأكيدات وزير النقل أهم المحاور المرورية بالقاهرة الكبرى حيث يمر عليه ما يقرب من 213 ألف سيارة يوميًا.

وشدد الوزير على ضرورة سرعة الانتهاء من هذه الدراسات للبدء في تنفيذ هذا «المشروع الهام» الذي يعد طفرة كبيرة في وسائل المواصلات ولمجابهة زيادة الطلب علي النقل عند انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية وتوفير خدمات نقل تتماشي مع النهضة الحضارية التي تشهدها محاور القاهرة المرورية.

وأوضح وزير النقل أن هذا المشروع سيكون نقطة انطلاق لهذه النوعية من المواصلات في مصر وخاصة في القاهرة والإسكندرية اللتين تتسمان بكثاقة السكان.

يذكر أن تحالف «BRT RR» للنقل السريع، هو تحالف عالمي تقوده شركة ترانس ديف الفرنسية وبه بعض الشركات المصرية مثل أوراسكوم ومواصلات مصر وشركة وسائل النقل ام سي في.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *