نفير عام للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.. وإعلان التمرد ردا على الإجراءات القمعية

قالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، إن “الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال أعلنت النفير العام”، كما أعلنت التمرد على كل قوانين إدارة السجون الإسرائيلية.

وتابعت: “يأتي ذلك ردا على استمرار الإجراءات القمعية التي يتم اتخاذها بحق الأسرى لليوم الثالث على التوالي”، حسبما ذكرت وسائل إعلامية فلسطينية على “تويتر”، اليوم الأربعاء.


وفرضت السلطات الإسرائيلية إجراءات عقابية ضد الأسرى الفلسطينيين في سجونها، وشمل ذلك نقل بعض الأسرى من سجن جلبوع إلى سجن النقب، حسبما ذكر “نادي الأسير” الفلسطيني، أمس الثلاثاء.

كما شملت الإجراءات العقابية، التي اتخذها الاحتلال: إلغاء المحطات التلفزيونية في كل أقسام سجن جلبوع، بالإضافة إلى إحالة عدد من قيادات أسرى الجهاد الإسلامي إلى التحقيق.

ويطالب “نادي الأسير” المؤسسات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين، وتحميل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن أي خطر يهدد حياتهم.

يذكر أن 6 أسرى فلسطينيين تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع الإسرائيلي، فجر الاثنين الماضي، باستخدام نفق قاموا بحفره على مدى أشهر.

وتسبب ذلك في تنفيذ القوات الإسرائيلية حملات واسعة بعدد من البلدات والقرى الفلسطينية بحثا عن الأسرى الفارين من سجن جلبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *