نظر حبس داود والصياد وعز الدين وإمام وشاكر و3 طلاب في القضية 488 أمن دولة.. والشبكة العربية: القرار لم يصدر بعد

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن محكمة الجنايات بالقاهرة، المنعقدة في غرفة المشورة، انتهت من نظر تجديد حبس عدد من المحامين والصحفيين والطلاب في القضية رقم 488 لسنة 2019 أمن دولة.

ونظرت المحكمة أمر تجديد الصحفيين خالد داود وحسام الصياد وأحمد شاكر، والمحامي الحقوقي عمرو إمام، والباحث بالمفوضية المصرية إبراهيم عز الدين، والطلاب محمد فادي والبدري عرفة وأحمد عيد محمد.

وأضافت الشبكة، أن القرار لم يصدر حتى الآن، على الرغم من انتهاء المحكمة من نظر الجلسة.

ويواجه المتهمون في القضية المعروفة إعلاميا باسم “فخ اصطياد المعارضين”، اتهامات وفق قانون الإرهاب بنشر أخبار كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وألقت قوات الأمن القبض على المتهمين في القضية في أوقات مختلفة، وجميعهم تجاوزوا العام في الحبس الاحتياطي على ذمة القضية.

وكان القبض على الكاتب الصحفي خالد داود يوم 22 سبتمبر 2019، بالتزامن مع أحداث 20 سبتمبر التي اندلعت آنذاك، وظهر في اليوم التالي في نيابة أمن الدولة لنظر التحقيق معه في القضية.

بينما ألقت قوات الأمن القبض على حسام الصياد برفقة زوجته سولافة مجدي وصديقهما محمد صلاح في 26 نوفمبر 2019 من إحدى مقاهي حي الدقي، وظهروا في اليوم التالي للتحقيقات.

وكانت المصادفة هو القبض على الصياد وزوجته في نفس يوم ظهور الباحث إبراهيم عز الدين على نفس القضية ولكن بعد أن تجاوز الـ167 يوما في الاختفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *