نظر تجديد حبس ماهينور وإمام وسولافة وشاكر ويحيى حسين وآخرين.. و”الشبكة العربية”: القرارات لم تصدر حتى انتهاء الجلسات

كتب- حسين حسنين

نظرت محكمة جنايات القاهرة دوائر الإرهاب، أوامر تجديد حبس عدد من الصحفيين والمحامين والسياسيين، في عدة قضايا، ولكن دون أن تصدر قرارها حتى نهاية الجلسات، أمس.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن محكمة الجنايات في القضية رقم 488 لسنة 2019 أمن دولة، نظرت تجديد كلا من، المحامي عمرو إمام والمدونة رضوى محمد والصحفي أحمد شاكر.

أيضا نظرت المحكمة في نفس القضية، تجديد حبس المصورة الصحفية سولافة مجدي والمحامية الحقوقية ماهينور المصري، والطالب محمد فادي ومحمد سمير.

ويواجه المتهمون في القضية والذي تجاوز بعضهم العام في الحبس الاحتياطي، اتهامات بنشر وبث أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

كما نظرة محكمة الجنايات، أمر تجديد حبس المهندس يحيى حسين عبد الهادي، على ذمة اتهامه في القضية رقم 277 لسنة 2019 حصر أمن دولة، والمحبوس على ذمتها منذ القبض عليه العام الماضي.

وألقت قوات الأمن القبض على المهندس يحيى حسين عبد الهادي، المعروف باسم “فارس مقاومة الخصخصة، في 29 يناير 2019، ويواجه اتهامات بنشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة إرهابية، وكان المتحدث الرسمي باسم الحركة المدنية الديمقراطية.

وتعرض عبد الهادي للعديد من الانتهاكات في محبسه، كان منها أنه محروما من التواصل مع أسرته والاطمئنان عليهم، إضافة إلى معاناته من ظروف صحية سيئة وفي أمس الحاجة للإفراج خوفا من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *