نصف مليون مصاب بـ كورونا في أمريكا و16 ألف وفاة.. و2% من سكان نيويورك تعرضوا للعدوى

كتب- حسين حسنين

تجاوزت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية، 500 ألف مصاب بفيروس كورونا المستجد، بعد تسجيلها أمس ما يزيد عن 33 ألف إصابة.

أيضا ارتفعت أعداد الوفيات إلى حوالي 19 ألف حالة وفاة، بعد تسجيلها، أمس الجمعة، أعلى نسبة وفيات في يوم بالعالم بـ2100 حالة وفاة، بينما تعافى حوالي 27 ألف حالة حتى الآن.

وتأتي ولاية نيويورك في أعلى قائمة الإصابات، بتسجيلها أكثر من 170 ألف إصابة، ما يعادل 2% من سكان الولاية البالغ عددهم 8.5 مليون نسمة، تأتي خلفها ولاية نيو جرسي بتسجيلها 54 ألف إصابة.

وأعلنت أمريكا أنها أجرت منذ بداية انتشار الفيروس حوالي 2.5 مليون تحليل، ظهر منه الـ500 ألف إصابة، بنسبة إصابات حوالي 20%.

وعالميا، ارتفعت أعداد الإصابات العالمية إلى أكثر من مليون و700 ألف مصاب، بينهم حوالي 103 ألف وفاة بنسبة 6%، وشفاء 382 ألف مصاب حول العالم بنسبة 22.5%.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قال إنه بناء على بعض التوقعات، إن وفاة 100 إلى 200 ألف شخص في بلاده بفيروس كورونا ستكون نتيجة “جيدة” لجهود مكافحة المرض.

وأضاف ترامب، في مؤتمر صحفي سابق: “فكروا في هذا الرقم، 2.2 مليون شخص كان من الممكن أن يتوفوا إذا لم نفعل أي شيء. وفي حال تمكنا من تقليص هذا المؤشر حتى مستوى 200 ألف شخص كما تحدثنا عنه سابقا، وعلى الرغم من أن هذا العدد لا يزال هائلا، فإن ذلك سيعني أننا جميعا قمنا بعمل جيد جدا”.

وكان كبير خبراء مواجهة انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة البروفسير أنتوني فوشي، قد أكد في تصريحات سابقة لبرنامج “حالة الاتحاد” على CNN، أنه “بناء على النماذج فإنه يعتقد أن فيروس كورونا المستجد سيتسبب في وفاة 100 ألف أمريكي أو أكثر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *