نشرة كورونا.. عمرو موسى ينضم للضحايا.. والإبراشي في رسالة لـ عمرو أديب: الفيروس التهم جزءا كبيرًا من رئتي وحالتي بدأت تتحسن

عبد الرحمن بدر

انضم عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، إلى ضحايا فيروس كورونا.

وصرح المكتب لموسى إنه ثبت إصابته بمرض كوڤيد ١٩ بعد ظهور إيجابية المسحة التي قام بإجرائها الجمعة.

وقال بيان صادر عن المكتب، أن حالة موسى تخضع للعزل المنزلي وهي حتى الآن مستقرة؛ وأنه يتلقى العلاج تحت إشراف ومتابعة عدد من الأطباء والأساتذة.

واختتم موسى البيان بالتوجه بالشكر لكل أصدقائه ولكل من بادر بالاتصال والرسائل والتعليق وإبداء الاهتمام، طالباً منهم الدعاء له أن يتجاوز هذه الأزمة الصحية بسلام.

وفي سياق قريب قال الإعلامى عمرو أديب، إنه اتصل بالإعلامى الكبير وائل الإبراشي، الذي قال إنه تم نقله فى سيارة إسعاف إلى أحد المستشفيات، وأنه لم يتمكن من الحديث على الهواء.

وقرأ أديب خلال برنامجه الحكاية المذاع على قناة (أم بى سى مصر)، رسالة الإبراشى التي قال فيها: “تم نقلى فى سيارة إسعاف وفى حالة حرجة وتمكنت الكورونا من التهام جزء كبير من رئتي.. والآن حالتى بدأت تتحسن ورغم صعوبة الحالة”. 

وكانت الصفحة لوائل الإبراشى طمأنت الجمهور والمتابعين على حالته الصحية التي تدهورت في الساعات الماضية بعد وضعه في غرفة العناية المركزة، بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، حيث أعلنت الصفحة تحسن حالته الصحية ونقله إلى غرفة عادية بالمستشفى.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 721 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 112826 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1409 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 56 جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 139471 حالة من ضمنهم 112826 حالة تم شفاؤها، و 7687 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *