نشرة الفن: ليلى علوي تغيب عن رمضان وانسحاب محيي إسماعيل وآيتن عامر مطالبة بـ33 مليون جنيه كتعويض وباسم سمرة يدافع عن صبحي

أحمد حاتم يعتذر عن المشاركة في بطولة مسلسل فاتن أمل حربي وروبي تدعم المنتخب قبل لقاء الكاميرون

كتبت- ليلى فريد وصحف

شهدت الساعات الماضية العديد من الأخبار والتصريحات الفنية، نستعرض أبرزها في التقرير التالي، الفنانة آيتن عامر كشفت عن دعوى قضائية مرفوعة ضدها بسبب مشاركتها في عملين خلال عام واحد.

وعبر حسابها على (Twitter)، تفاعلت آيتن عامر مع تعليق لأحد معجبيها وهو يطالب بجمع تبرعات لسداد ضرائب القيمة المضافة المفروضة عليها لترد بأنها مطالبة بتعويض قدره 33 مليون جنيه من قبل الشركة المنتجة لمسلسل “كوفيد 25” نظرا لأنها شاركت في عمل غيره بنفس العام.

وقالت آيتن عامر: “أنا مرفوع عليا قضية تعويض عشان اشتغلت مسلسل كوفيد مع عمل تانى فى نفس السنة وطالبين مني تعويض ٣٣ مليون جنية، شايلاكوا للكبيرة”.

ومؤخرا، اعتذرت الفنانة آيتن عامر عن عدم الظهور في أي برامج تليفزيونية خلال الفترة المقبلة، بسبب مصلحة الضرائب.

ووجهت آيتن عامر رسالة إلى معدي البرامج، ذكرت فيها أنها تتعرض للمحاسبة الضريبية على ظهورها في عدد من المقابلات المذاعة عبر قنوات التليفزيون ومنصات التواصل الاجتماعي دون الحصول على أجر.

يذكر أن آيتن عامر طرحت مؤخرا أغنية “بناقص” وهي من كلمات تامر حسين، وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم، وصورتها مع المخرجة بتول عرفة بطريقة الفيديو كليب، وجاءت هذه التجربة بمثابة الحلم الذى تحقق لأيتن بعد سنوات عديدة، حيث سبق وأكدت أن الغناء حلم تأخر 18 عاما.

ومؤخرا، اعتذرت الفنانة آيتن عامر عن عدم الظهور في أي برامج تليفزيونية خلال الفترة المقبلة، بسبب مصلحة الضرائب.

الفنانة ليلى علوي أعلنت غيابها عن الماراثون الرمضاني المقبل 2022، وكذلك مشاركتها في فيلم جديد تحضر له خلال الفترة المقبلة.

وتحدثت ليلى علوي عن مسلسلها الجديد “منورة بأهلها”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج Top Trending، قائلة: “شخصيتي في المسلسل مختلفة جدا وأجسد شخصية شريرة، وكنت أبكي مع طاقم العمل بعد التصوير لأننا واصلنا التصوير لمدة 6 أشهر”.

وأضافت: “مؤلف المسلسل محمد أمين مبدع جدا، وأنا شخصيا قرأت السيناريو أكثر من مرة لأستطيع حل اللغز، والشخصية كانت تحدي بالنسبة لي وغير متوقعة إطلاقا، والمخرج وكل القائمين على العمل وأبطال المسلسل أقوياء جدا، والعمل سوف يظهر العديد من النجوم الجداد إلى الساحة الفنية”.

مسلسل “منورة بأهلها” من بطولة ليلى علوي، غادة عادل، باسم سمرة، أحمد السعدني، محمد حاتم، ناهد السباعي، سلوى خطاب، عباس أبو الحسن ، عمر رزيق، بلال التونسي وآخرين.

وتبدأ الأحداث باكتشاف جثة لشاب مجهول الهوية مقتولاً في إحدى الشقق، ليبدأ وكيل النائب العام آدم التحقيق في ملابسات الجريمة التي سرعان ما تكشف عن أحداث مريبة وغامضة يمتزج فيها الواقع بالخيال.

ويعرض المسلسل يوم 4 من شهر فبراير الجاري على منصة شاهد، ويضم المسلسل عددا من القصص في 10 حلقات، والقصة الأولى تحمل اسم قصاقيص الصور، حيث يحاول أبطال الحكاية حل لغز جريمة قتل عن طريق قصاقيص الصور.

الفنان باسم سمرة أعلن دعم الفنان الكبير محمد صبحي في أزمته الأخيرة مع المستشار تركي آل شيخ، موجهًا رسالة لمن يتقابل مع الشيخ.

ونشر سمرة صورة محمد صبحي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلق عليها قائلًا: “بكل الحب دعم للفنان المصري المشخصاتي محمد صبحي، ولكل أصدقائي المُحبين اللي يشوف الواد ده اللي غلط في الأستاذ الكبير محمد صبحي يديله علي قفاه”.

وأضاف: “ولكل أصدقائي المَعلمين أنتوا عارفين هتعملوا ايه المعني في بطن الشاعر”.

وقبل ساعات من اللقاء الحاسم، حرصت النجمة روبى، على دعم المنتخب الوطنى ضد منتخب الكاميرون فى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، ونشرت روبى علم مصر عبر حسابها على (إنستجرام)، وكتبت قائلة:” شجع مصر قوتنا في تشجعينا 100 مليون في الملعب ودائما مع بعض أقوى”.

وفي سياق الاستعداد للأعمال الفنية المقرر عرضها في رمضان المقبل، اعتذر الفنان أحمد حاتم عن المشاركة في بطولة مسلسل “فاتن أمل حربى” للنجمة نيللى كريم والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وذلك بعد الاتفاق معه في وقت سابق على تقديم أحد الأدوار الرئيسية في العمل خلال شخصية موظف في دار الإفتاء ومن المقرر أن تتعاقد الشركة المنتجة مع فنان آخر للدور خلال الأيام المقبلة.

مسلسل “فاتن أمل حربى” تأليف إبراهيم عيسى فى أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل، ومقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، بطولة نيللى كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وفادية عبد الغنى وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى وينافش قضية هامة من قضايا المرأة.

خلال ندوة بمعرض الكتاب، غادر الفنان محيي إسماعيل، ندوة “200 عام ميلاد ديستوفسكي”، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، معترضا على عدم وجود جمهور كاف، وانتقد عدم وجود دعاية كافية للندوة.

وفوجئ بعض ممن حضروا الندوة، بالفنان محيي إسماعيل يرفض الصعود للمنصة قائلا:”لن أحضر إلا إذا تعدى عدد الجمهور 1000 شخص”، ثم ترك الندوة وغادر القاعة، مشيرا إلى أن مقاعد القاعة قليلة، ومع ذلك لم يحضر إلا حوالي ٥ أشخاص، ثم استكملت الندوة فعالياتها.

حدثت الواقعة في قاعة ضيف الشرف، لندوة بعنوان “٢٠٠ عام على ميلاد دستويفسكي”، نظمها المركز الثقافي الروسي، بحضور شيخ المترجمين الدكتور أنور إبراهيم والناقد الدكتور عزيز علي، والدكتور مراد جاتين، رئيس المراكز الثقافية الروسية في مصر وأدارها شريف جاد، ومحمد نصر الجبالي.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تستمر خلال الفترة من 26 يناير ، وحتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، 51 دولة من 6 قارات، واختارت إدارة المعرض “اليونان” لتكون الدولة ضيف الشرف، والكاتب الراحل يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *