نداء من منى مينا للحكومة: إصابات ووفيات كورونا حولنا مرعبة.. امنعوا التجمعات والأفراح وكفاية مهرجانات وماتشات

عبد الرحمن بدر

توجهت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، بنداء للحكومة طالبت فيه بمنع التجمعات والأفراح.

وقالت منى في حسابها على (فيس بوك): “كمية الإصابات والوفيات بكورونا حولنا مرعبة، ألا يتوجب فرض الحكومة لمنع التجمعات والأفراح وما شابه، كفاية مهرجانات وماتشات بجد”.

وطالبت وكيلة الأطباء السابقة بحماية الفريق الطبي الذي يواجه الفيروس في الصفوف الأمامية، قائلة: “طبعا كلنا عارفين إن الاطباء هم جنود وأبطال هذه المعركة وهم من يتوجب عليهم مواجهة الجائحة والتصدي لها ولكن لازم أحمي جنودي، أكيد في وسائل لزيادة حماية الفرق الطبية، لأن الفرق الطبية اللي بتواجه كورونا في بلاد أخرى لا تعاني من نفس نسب الإصابات”.

وأضافت: “محتاجين نسمع ونشوف اهتمام وخطوات حاسمة من وزارة الصحة لتقليل أصابات ووفيات الأطباء والأطفم الطبية، إذا لم نحم الفرق الطبية سنفقد كثيرا من الأرواح”.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 106 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102596 حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.

وأضاف مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 115541 حالات من ضمنهم 102596 حالة تم شفاؤها، و 6636 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *