نتنياهو: حرب غزة ستستمر طويلاً.. ولن نتمكن من إطلاق سراح الأسرى دون ضغط عسكري

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن الحرب في غزة بعيدة عن النهاية، ونفى ما وصفها بأنها تكهنات إعلامية خاطئة بأن حكومته قد تدعو إلى وقف القتال ضد حركة حماس في القطاع، مشيراً إلى أن إسرائيل لن تتمكن من إطلاق سراح المحتجزين في غزة بدون ضغط عسكري.

وقال نتنياهو لنواب من حزبه الليكود: “لسنا بصدد التوقف. نحن مستمرون في القتال، وسنكثف القتال في الأيام المقبلة، وسيستغرق القتال وقتا طويلا ولم يقترب من النهاية”.

وقالت الوزارة في بيان، إن القصف الإسرائيلي الذي دمر مربعات سكنية كاملة فوق رؤوس ساكنيها هو إعلان إسرائيلي صريح وواضح بتوسيع “حرب الإبادة والتدمير الشامل من شمال قطاع غزة إلى وسطه وجنوبه”، فيما قال إنها جريمة تطهير عرقي تؤدي إلى تحويل قطاع غزة إلى أرض غير صالحة للسكن.

وقالت الوزارة إن إسرائيل تستخف بالإجماع الدولي على وقف “حرب الإبادة الجماعية” ضد المدنيين الفلسطينيين، وتتعمد تصعيد “مجازرها” ضد الشعب الفلسطيني لإفشال المقاصد الأممية والأميركية التي تقف وراء اعتماد القرار 2720.

وأضافت الوزارة أن التصعيد الإسرائيلي يعرقل أية آلية دولية لإيصال المساعدات والاحتياجات الأساسية الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بقطاع غزة اليوم الاثنين عن مقتل 250 وإصابة 500 جراء القصف الإسرائيلي على القطاع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

كما أعلن أشرف القدرة في بيان نشرته الوزارة على “تليجرام” أن عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 20 ألفا و674 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين ما يزيد عن 54 ألفا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف أن الاستهدافات الإسرائيلية للمنظومة الصحية أدت إلى مقتل 311 كادرا صحفيا، وتدمير 102 سيارة إسعاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *