نادر سعد: هناك رغبة من البعض في نشر شائعات تقلق الشعب مثل “كورونا”

كتب/ أحمد سلامة

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، إن هناك حالة من الولع بنشر الأخبار التي تقلق الشعب وعلى رأسها شائعات فيروس كورونا.
وأضاف، في تصريحات أدلى بها لبرنامج القاهرة الآن الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن الحكومة تتعامل بمنتهى الشفافية بخصوص هذا الأمر، مشيرًا إلى أن ظهور الكورونا في دولة ليس مرتبطا بتقدم دولة أو تأخرها وإن كان ظهوره أمر لا يعيب أي دولة.
وتابع أن عدة دول بالخليج ظهر فيها فيروس كورونا، فيما شهد اليوم أول ظهور لكورونا لحالة واحدة بالسعودية، مشددًا على أن أي دولة في العالم تتستر على الكورونا أو تخفي معلومات عنه ترتكب جريمة كبرى في حق شعبها.
واستكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء، كل الحالات التي ظهرت أعلن عنها فور تأكدنا، وهي تتلقى العلاج اللازم من أجل تعافيها خلال الفترة القادمة.
واسترسل أن الحكومة تواصلت مع فرنسا من أجل الوصول لمعلومات تفصيلية عن الحالتين المصابتين بفيروس كورونا والعائدين من مصر من أجل التعرف على كل الفنادق والأماكن التي زاروها، وأخضعنا كل من خالطوهم للفحوصات وثبت سلبية النتائج.
وقال “أحلنا 1500 أجنبي ومصري إلى مستشفيات الحميات من أجل إجراء الفحوصات اللازمة وتم حجزهم لفترة من الزمن حتى وردت النتائج السلبية التي أكدت عدم إصابتهم بفيروس كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *