نائب يتقدم طلب إحاطة عن خطة الحكومة للاستفادة من أماكن السياحة العلاجية والاستشفائية: أصبحت صناعة عالمية تجلب مليارات الدولارات

أعلن النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة لرئيس المجلس، موجهًا للمهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير السياحة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، بشأن خطة الحكومة، ووزارة السياحة، للاستفادة من أماكن السياحة العلاجية والاستشفائية، والترويج لها عالميًا. 

وذكر النائب في طلبه، أن السياحة العلاجية أصبحت صناعة عالمية، تجلب مليارات الدولارات، ومن المتوقع أن تنمو بشكل أكبر خلال السنوات المقبلة، لذلك بدأت بلدان العالم، الاهتمام بشكل متزايد للاستفادة من هذه الأسواق الناشئة، بتقديم خدمات طبية متميزة بأسعار منخفضة. 

وسأل عن عدم استغلال وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، المقومات الطبيعية لمصر، التي تجعلها الوجهة الأولى للسياحة العلاجية والاستشفائية في العالم، لما تتمتع به مقومات، منها طقسها الجاف، ورمالها الساخنة، وعيونها المعدنية، وتابع: بالرغم من ذلك لم تلق تلك النوعية من السياحة الاهتمام والترويج الكاف لها حتى الآن. 

وأضاف أن مصر لا تحتل مكانتها التي تستحقها على خريطة السياحة العلاجية بين دول العالم، بسبب عدم الترويج والدعاية الكافية لهذا النوع من السياحة، مطالبًا بسرعة مناقشة الأمر باللجنة المختصة لبيان خطة الحكومة ووزارة السياحة للترويج للسياحة العلاجية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *