نائب يتقدم بطلب إحاطة لوقف التعدي على المساحات الخضراء في 6 أكتوبر: تتعارض مع توجهات الدولة في مواجهة التغيرات المناخية 

أعلن النائب الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس، وموجه إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن مشكلة التعدي على المساحات الخضراء والبناء عليها بالمخالفة في مدينة 6 أكتوبر. 

وقال النائب في طلبه: للأسف الشديد أغلب الشركات العاملة في أكتوبر ومناطق حدائق أكتوبر لا تلتزم بالمخططات التفصيلية الصادر بها قرار العمل، وفي مقدمتها مخالفة الأماكن المخصصة للمساحات الخضراء والحدائق. 

وتابع: أغلب الشركات بعد بيع الوحدات للحاجزين وتتضمن العقود توفير كافة الخدمات وبينها المساحات الخضراء في مناطق متفرقة، إلا أنه بعد ذلك يصطدم الحاجزون بقيام تلك الشركات ببيع هذه المناطق لمشروعات استثمارية وتجارية. 

وأضاف: رغم شكاوى الحاجزين للجهات المعنية، إلا أنه دون أي تحرك، وهذه التعديات بالإضافة إلى أنها مخالفة لبنود التعاقد، فهي أيضا تتعارض مع توجهات الدولة في مواجهة التغيرات المناخية بالتوسع في المناطق الخضراء، فضلا عن أن الحاجزين قاموا بدفع مقابل هذه الخدمات. 

وطالب النائب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بمراجعة كافة الشركات العاملة في مناطق أكتوبر المختلفة لبيان مدى التزامها بالمخططات، فيما يتعلق بالمساحات الخضراء. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *