نائب يتقدم بطلب إحاطة للحكومة لسرعة البت في طلبات تقنين أراضي الدولة وتقسيط سداد المبالغ المطلوبة

كتبت: ليلى فريد  

طالب النائب السيد شمس الدين، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بسرعة تكليف المحافظين في البت في جميع طلبات التقنين على أراضى الدولة. 

وذكر النائب في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب لتوجهه إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية مع بدء دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب في فصله التشريعى الثانى اليوم، أن هناك العديد من طلبات التقنين المقدمة من المواطنين للمباني والأراضي ومستوفية لجميع الشروط ولكن لم يتم البت فيها من لجان التقنين بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء، مطالبًا أن يتم التقييم بالاسعار المناسبة ووفقًا لطبيعة كل موقع ومراعاة طبيعة المجتمع في أعمال التقييم. 

وتابع: اعتماد طلبات التقنين يعتبر خطوة إيجابية لحل مشكلات الإسكان على مستوى الجمهورية. 

وأضاف: أطالب الحكومة بالإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للتيسير على المواطنين والإسراع ببحث طلبات التقنين المقدمة مع مراعاة البُعد الاجتماعي في لجان تسعير الأراضي، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي. 

وطالب النائب الأجهزة المختصة بالمحافظات بالإسراع في تنفيذ تكليفات ببحث كل الطلبات المقدمة والعمل على تذليل أي عقبات مع مراعاة تحقيق السعر المناسب طبقا للبعد الاجتماعي لمواطني المحافظات مع مراعاة الحالة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في الوقت الراهن خلال تحديد أسعار تقنيين الأراضي لتكون مناسبة وحتى لاتمثل عبئاً مالياً كبيراً على المواطنين يصعب عليهم سداد القيمة المالية المطلوبة لتقنين الأراضي، وتقسيط سداد المبالغ المطلوبة تخفيفاً على المواطنين. 

وقال النائب إن تقنيين الأراضى الخاصة بالمبانى سيسهم في انتعاش حركة التشييد والبناء لتوفير الوحدات السكنية للمواطن المطروحى وأيضاً تقنين الأراضى الزراعية سوف يسهم في زيادة الرقعة الزراعية والإنتاج الزراعى لمختلف المحاصيل الزراعية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *