نائب يتقدم بسؤال برلماني لوضع ضوابط للإعلام الرياضي.. وزين الدين: أحذر من استمرار «التسيب» وعدم حيادية كبار النقاد والمعلقين

كتبت: ليلى فريد  

أعلن النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، تقدمه بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وموجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، للمطالبة بوضع ضوابط حاسمة وصارمة لكل ما يتعلق بملف الإعلام الرياضي، خاصة بعد اعتراف كبار خبراء الإعلام والصحافة بوجود تجاوزات كبيرة، وأنه لابد من التصدى لهذه التجاوزات خاصة أن بعضها يؤدى إلى وجود احتقان شديد بين مشجعى الأندية الرياضية. 

وقال النائب في طلبه: منذ عشرات السنين ونحن نتحدث عن تجاوزات الإعلام الرياضي، ونُطالب بإيجاد حلول عاجلة لهذا الملف، ولكن الحكومة لا تتحرك، فلماذا لايتم تكليف لجنة وزارية على أن ينضم إليها خبراء الإعلام الرياضى لوضع ميثاق شرف للإعلام الرياضى بمصر تلتزم به جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية العاملة في المجال الرياضي. 

وتابع أن يحذر من استمرار «التسيب» في الإعلام الرياضي، وعدم حيادية كبار النقاد والمعلقين الرياضيين عند تناولهم لملف تحليل مباريات كرة القدم من خلال انجازهم الواضح والفج للأندية التي يشجعونها. 

وطالب بالرقابة الحقيقية على مثل هذه الأخطاء الكارثية، لافتا إلى الانتشار الرهيب للإعلام الرياضى عبر منصات السوشيال ميديًا، قائلا إن هناك أخطاء كارثية وصلت إلى حد القذف والسب المباشر فيما بين مسؤولى الرياضة واصبحت السوشيال ميديا الرياضية هي واحدة من أهم وسائل الاعلام الرياضى انتشاراً رغم الاخطاء الكارثية التي يرتكبها من يستخدمون منابر السوشيال ميديا في المجال الرياضى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *