نائب يتقدم بسؤال برلماني عن حقيقة الاتجاه لزيادة أسعار خدمات الإنترنت والمحمول: الأعباء المعيشية صعبة.. وأطالب بعدم الاستجابة للشركات 

محمود قاسم: كان من الأولى أن تتدخل الحكومة وتجبر شركات المحمول على تحسين خدمات المحمول والإنترنت التي أصبحت سيئة للغاية 

كتب: عبد الرحمن بدر  

تقدم النائب محمود قاسم، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بسؤال برلماني قدمه للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن زيادة أسعار خدمات الانترنت والمحمول، متسائلا: هل لدى الوزير بتصريحات مسؤول باحدى شركات المحمول أعلن فيه أنه يجري التنسيق مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن تعديل الأسعار الخاصة بخدمات المحمول والإنترنت علم؟.  

وقال النائب في سؤاله إنه يُطالب الدكتور عمرو طلعت سرعة التدخل لوقف أي زيادات جديدة في أسعار المحمول والإنترنت. 

 وتابع أن الحكومة نفسها تدخلت لتأجيل رفع أسعار فواتير الكهرباء لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، فكيف تصمت على محاولات شركات المحمول لزيادة ورفع أسعار خدمات المحمول والإنترنت في الوقت الراهن الذي ارتفعت فيه الأعباء المعيشية بصورة كبيرة في ظل ارتفاع معدلات التضخم والاسعار ليس داخل مصر فقط ولكن على مستوى العالم بسبب استمرار التداعيات السلبية والخطيرة الناجمة عن الأزمة المالية العالمية؟. 

وأضاف: كان من الأولى أن تتدخل الحكومة وتجبر شركات المحمول على تحسين خدمات المحمول والإنترنت التي أصبحت سيئة للغاية، خاصة في المناطق الحدودية والنائية والقرى والريف المصرى. 

وطالب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدم الاستجابة نهائيًا لمطلب شركات المحمول برفع أسعار خدمات المحمول والانترنت خاصة في هذا التوقيت. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *