نائب يتقدم بسؤال برلماني توفير «لمبات ليد» تعمل بالطاقة الشمسية لإنارة الشوارع: تستهدف تخفيض الاستهلاك وللحفاظ على البيئة  

 محمود عصام: تخفيض معدلات إنارة الشوارع يتسبب في إشكالية كبيرة بالشوارع التي تشهد حوادث بسبب عدم وضوح الرؤية 

كتبت: ليلى فريد  

أعلن النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، تقدمه بسؤال برلماني للمستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجها لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري الكهرباء والطاقة، والتجارة والصناعة، بشأن توفير «لمبات ليد» لإنارة الشوارع، تعمل بالطاقة الشمسية في ضوء خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء. 

وقال النائب في سؤاله: تستهدف الدولة المصرية عمل ترشيد في استهلاك الكهرباء من خلال تخفيف الأحمال، وبينها تخفيض معدلات إنارة الشوارع، وهذا الأمر يتسبب في إشكالية كبيرة، في الشوارع التي تشهد حوادث بسبب عدم وضوح الرؤية. 

وتابع أن لمبات الليد التي تعمل بالطاقة الشمسية أثبتت كفاءة كبيرة في توفير الاستهلاك على نحو يحقق مستهدفات الدولة، وهو ما يتطلب أن تقوم وزارة الكهرباء بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، بتوفير لمبات ليد تستهدف تخفيض الاستهلاك وللحفاظ على البيئة. 

وتسائل النائب عن خطة الحكومة بشأن المشروع السابق لتوفير لمبات الليد التي تعمل بالطاقة الشمسية، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة المواءمة بين ترشيد الاستهلاك وكذلك الحفاظ على حياة المواطنين على الطرق في ظل تقليل الإضاءة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *