نائب في طلب إحاطة: أطالب باستقالة اتحاد الكرة وإقالة روي فيتوريا بعد فضيحة الخروج من بطولة أمم أفريقيا  

كتبت: ليلى فريد  

تقدم النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة قدمه للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وموجه إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وطالب اتحاد كرة القدم بتقديم استقالته مع إقالة المدير الفني للمنتخب الوطني روي فيتوريا، بعد فضيحة الخروج من بطولة أمم أفريقيا 2023. 

وقال النائب: لماذا ظل وزير الشباب والرياضة صامتا منذ خروج المنتخب من البطولة، وهل صحيح أن اتحاد كرة القدم عقد جلسة مع فيتوريا من أجل فسخ التعاقد معه لكن فيتوريا طلب الحصول على قيمة الشرط الجزائي كاملا بقيمة 600 ألف يورو تساوي راتب 3 أشهر من أجل فسخ التعاقد. 

ودعا النائب، لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان لعقد اجتماع طارئ واستدعاء وزير الشباب والرياضة للرد على طلب الاحاطة مؤكدا على ضرورة أن يستعرض الوزير خلال هذا الاجتماعات كافة الخطط والسياسات لعودة مصر إلى ريادتها في عالم كرة القدم خاصة على الساحة الكروية الأفريقية. 

كما طالب الوزير بكشف جميع الحقائق، وراء تعاقد اتحاد كرة القدم مع هذا المدير الفني المغمور وجميع المبالغ المالية التي تقاضاها، مؤكدا على ضرورة التأكد من عدم وجود شبهات فساد مالي داخل اتحاد الكرة. 

وأضاف: هل صحيح أن البرتغالي روي فيتوريا تفاوض مع الشباب السعودي قبل مواجهة غانا في بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوة ديفواري، وهل اتحاد كرة القدم على علم بذلك الأمر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *