نائبة في طلب إحاطة: العالم يشهد تطورًا كبيرًا في الذكاء الاصطناعي.. ويجب أن نبدأ تعليمه لأبنائنا الطلبة  

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة ريهام عبدالنبي، عضوة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة موجه لوزير التربية والتعليم، عن خطة الوزارة لإضافة مواد علمية للطلبة تتوافق ومتطلبات العصر وما نشهده من تطور في استخدام التكنولوجيا. 

وأضافت النائبة في طلبها، الأربعاء، أن العالم يشهد تطورًا كبيرًا في مجالات التكنولوجيا المختلفة من بينها الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وعلم الأرض والفضاء، وهندسة البرمجيات، وهى من العلوم الهامة التي يجب أن نبدأ في تعليمها لأبنائنا الطلبة من الإعدادية حتى الثانوية. 

كما أكدت أن تطور العلوم يضع على كاهل وزارة التربية والتعليم مهمة تجديد المناهج التعليمية بما يتوافق مع العصر وما نشهده من تسارع في الابتكارات في مختلف مناحي الحياة. 

وطالبت بتوضيح خطة وزارة التربية والتعليم في إضافة مناهج تخدم الطلبة والمجتمع، مثل، تخطيط الحملات التسويقية، إدارة الفعاليات، مبادئ القانون، أنظمة الجسم.، الرعاية الصحية. مؤكدة أن مثل هذه العلوم أصبحت عامة وضرورية لأبنائنا والمجتمع. 

وأضافت أن وزارة التربية والتعليم منوط بها متابعة ما يحدث من تطور في العالم وما نحتاجه في مناهجنا التعليمية حتى يكون الكاتب المصرى مواكبا للأحداث من خلال مناهج تعليمية تؤهله لسوق العمل، وتتوافق مع ما نشهده من تطور في كافة المجالات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *