نائبة تُعلن تقدمها بسؤال برلماني عن خطة تنشيط السياحة الدينية والعلاجية: أصبحت صناعة هامة ولدينا أفضل الوجهات السياحية 

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضوة مجلس النواب، تقدمها بسؤال برلماني للمستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه لمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء السياحة والآثار، التنمية المحلية، والثقافة، بشأن خطة تنشيط السياحة الدينية والعلاجية. 

وقالت النائبة في سؤالها إنه على الرغم مما تتميز به مصر من أماكن دينية تاريخية عديدة لمختلف الأديان، والعديد من الأماكن التي تتم فيها السياحة العلاجية، إلا أنها تفتقر إلى الاهتمام ودعم البنية التحتية لخدمتها بشكل يساهم في زيادة العائد الاقتصادي، وتوفير الملايين من فرص العمل للشباب. 

وتابعت أن السياحة العلاجية أصبحت صناعة هامة على مستوى العالم، ومصر بها جميع الإمكانيات والمقومات التي تؤهلها لأن تكون في مصاف الدول المتقدمة والرائدة بمجال السياحة العلاجية والدينية. 

وطالبت بضرورة استغلال وتنشيط هذا النوع من السياحة، من خلال تعزيز حملات الترويج والتسويق لها لجذب واستقطاب السائحين إليها من كل مكان. 

وأضافت: رغم أهمية السياحة العلاجية والدينية بالنسبة للدخل القومي لمصر، وزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة، إلا أنها لم تلق الاهتمام والترويج الكافي لها على مستوى العالم. 

وطالبت بكاتف جهود كافة الوزارات المعنية لدعم وتشجيع السياحة العلاجية، خاصةً وأن مصر تعد إحدى أفضل الوجهات السياحية حول العالم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *