نائبة تتقدم بطلب إحاطة لوزير السياحة والآثار بشأن تدني ترتيب مصر في قائمة الدول الجاذبة للسياحة: نمتلك أكثر من ٤٠٪ من آثار العالم

أعلنت الدكتورة حنان حسني يشار، عضوة مجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بشأن تدني ترتيب مصر في قائمة الدول الجاذبة للحركة السياحية الوافدة خلال عام 2021. 

وقالت حنان في طلبها، اليوم: يشكل قطاع السياحة واحدًا من القطاعات الهامة في الدولة، وتبذل الحكومة جهودا حثيثة من أجل إستعادة عافيته التي تضررت كثيرًا منذ عام 2011، وفي سبيل ذلك تسخر الدولة كل جهودها وإمكانياتها لوزارة السياحة ولا تتأخر عن تقديم الدعم اللازم لها. 

وأضافت النائبة: احتلت مصر المرتبة 34 عالميًا في قائمة الدول الأعلى استقبالًا للسائحين بـ 11.3 مليون سائح خلال عام 2021، وهو ما يعني خروجها من قائمة العشرة الكبار في الدول الجاذبة للحركة السياحية العالمية، وفقًا لتقرير أعدته منظمة السياحة العالمية، وهو ما يمثل علامة استفهام كبيرة يجب الاستعداد من الآن لتفسيرها ووضع أسس نهضة لهذا القطاع الحيوي. 

وتساءلت كيف لدولة في حجم مصر تمتلك أكثر من ٤٠٪ من آثار العالم، فضلًا عن توافر كل مقومات وأركان السياحة العالمية لدينا، وفي ظل اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية فى مصر بتعزيز صناعة السياحة المصرية، كيف لنا كل هذا ونحقق هذا الترتيب المتدني في قائمة الدول الأعلى استقبالًا للسائحين؟!. 

وأضافت: كيف لدول عربية شقيقة لم تفتح حدودها للسياحة إلا منذ سنوات قليلة لا تتعدى ٣ سنوات أن تسبق مصر فى هذا الترتيب؟.. فالسعودية استقبلت ١٣ مليون سائح وتعتزم تعزيز وجودها على خريطة السياحة العالمية عام ٢٠٣٠ بـ ١٠٠ مليون سائح. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *